الخاصيه التي لا تنطبق على البريونات?

إجابة معتمدة
الخاصيه التي لا تنطبق على البريونات؟ علينا أولاً أن نتعرف على مفهوم البريونات ، وهو شكل غير طبيعي من البروتين غير الضار الموجود في الدماغ ، والمسؤول عن مجموعة متنوعة من الأمراض التنكسية العصبية القاتلة للحيوانات ، بما في ذلك البشر ، والتي تسمى الاعتلال الدماغي الإسفنجي القابل للانتقال.

تختلف البريونات عن جميع مسببات الأمراض المعروفة من حيث أنها تفتقر إلى الحمض النووي. DNA أو RNA - المادة الجينية التي تحتوي عليها جميع الكائنات الحية الأخرى. سمة أخرى غير عادية للبريونات هي أنها يمكن أن تسبب أشكالًا وراثية ومعدية ومتفرقة من المرض. على سبيل المثال ، يتجلى مرض كروتزفيلد جاكوب في جميع الطرق الثلاث ، مع كون الحالات المعزولة هي الأكثر شيوعًا.

يمكن لبروتينات البريون أن تعمل كعوامل معدية وتنشر المرض عندما تنتقل إلى كائن حي آخر ، أو يمكن أن تنشأ من طفرة جينية. تُظهر أمراض البريون أيضًا نمطًا متقطعًا من العدوى ، مما يعني أنها تظهر بشكل عشوائي في مجموعة سكانية ، والعملية الجزيئية الأساسية التي تسبب تكوين البروتين. الآليات الجزيئية التي تؤدي إلى اختلالات في تكوين البروتين مماثلة لتلك التي تسبب أمراض البريون.

الخاصيه التي لا تنطبق على البريونات؟

الاجابة الصحيحة هي
الخاصية التي لا تنطبق عليها هي أنّ البريون لا يحمل أي مادة وراثية