أي من الامراض التالية ليست الفيروسات هي المسبب لها?

إجابة معتمدة
أي من الامراض التالية ليست الفيروسات هي المسبب لها ؟ تعد الفيروسات من أصغر الكائنات الحية التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة إلا من خلال استخدام المجهر الإلكتروني ؛ نظرًا لأن المجهر الضوئي العادي لا يمكننا من الرؤية جيدًا نظرًا لصغر حجم الفيروس ، فهو يحتوي على DNA مغطى بطبقة بروتينية تتكاثر ، وتعطي جزيئات فيروسية تسبب المرض من خلال آليات التمثيل الغذائي للمضيف. تعد الفيروسات مصدرًا للأمراض التي تصيب الإنسان والحيوان ، وقد تؤدي أحيانًا إلى الوفاة ، مع العلم أنه ليس من السهل القضاء على الفيروسات ؛ نظرًا لأن طرق حفظ الطعام عن طريق التجميد والبسترة والتجفيف والإشعاع لا تضمن القضاء على الفيروس ، حيث إنها قد تقضي على البكتيريا والفطريات ، فإن لها درجة حرارة مميتة معينة

أهم الفيروسات التي تصيب الإنسان:
فيروس الجدري: هو أحد أكثر أنواع الفيروسات شيوعًا التي تصيب البشر. ينتقل إلى الإنسان عن طريق التنفس ويعالج بالتطعيم.

فيروسات الانفلونزا: يدخل هذا الفيروس الجهاز التنفسي عن طريق استنشاق هواء ملوث ، ويعالج بالحقن بفيروس الانفلونزا. فيروسات التهاب الكبد: ينتقل هذا الفيروس إلى الإنسان عن طريق تلوث الطعام أو الشراب ببراز الشخص المصاب ، ويتم منعه بالابتعاد عن فضلات الشخص المصاب ، ومنع المصاب من التبرع بالدم وكذلك من ممارسة عملية الطهي.

الإيدز: ينتقل هذا الفيروس إلى الإنسان عن طريق الدم ، والسائل المنوي ، والسوائل المهبلية ، أو الاتصال الجنسي ، أو نقل الدم من شخص مصاب بالفيروس ، أو عن طريق أم مصابة بالفيروس إلى جنينها أثناء الحمل والولادة. بالابتعاد عن الممارسات الجنسية غير المشروعة ، وأخذ الحقن في الوريد في المؤسسات غير الصحية.

أي من الامراض التالية ليست الفيروسات هي المسبب لها

الاجابة هي

التيفوئيد أو الحمى التيفية. أي من الامراض التالية ليست الفيروسات هي المسبب لها