فيما تتشابه الفطريات والبكتيريا؟?

إجابة معتمدة
فيما تتشابه الفطريات والبكتيريا؟ الفطريات هي كائنات حية تنتشر على نطاق واسع في وسائط مختلفة. توجد في التربة الرطبة والجافة ، في المياه العذبة والمالحة وفي الهواء على ارتفاعات عالية. كثير منهم يهاجمون النباتات والحيوانات ، ويقوم الإنسان بإرضاعه.

البكتيريا هي كائنات دقيقة وحيدة الخلية تحتوي على كل ما تحتاجه لأداء جميع الوظائف الأساسية للحياة. يحتوي على المادة الوراثية المسؤولة عن تحديد خصائص وسلوك البكتيريا. جنبا إلى جنب مع الأجهزة الخلوية لصنع البروتينات التي يحتاجها للعيش. مثلنا ، تتغذى الخلية البكتيرية ، وتستقلب نفسها ، وتتضاعف عن طريق الانقسام.

البكتيريا والفطريات كائنات دقيقة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة الا تحت المجهر الإلكتروني في المختبرات العلمية. البكتيريا نواة حقيقية وخلايا مفردة مفيدة ومضرة للإنسان. تستخدم البكتيريا في صناعة المخللات وبعض الفيتامينات وحمض الفوليك.

فيما تتشابه الفطريات والبكتيريا؟

البكتيريا ضارة وتسبب الأمراض للإنسان ، وكذلك الفطريات ، بما في ذلك متعددة الخلايا مثل الفطر ، وحيدة الخلية مثل الخميرة. الفطريات كائنات حقيقية النواة تنتشر من حولنا ، تتكاثر بالبراعم أو الانشطار ، جنسية أو لا جنسية ، وتحتاج إلى الرطوبة والحرارة والأكسجين للبقاء على قيد الحياة.

فيما تتشابه الفطريات والبكتيريا؟
بعضها ضار وبعضها مفيد. فيما تتشابه الفطريات والبكتيريا؟