سبب تسمية الاعصار شاهين?

إجابة معتمدة
سبب تسمية الاعصار شاهين , إعصار شاهين هو عاصفة استوائية تحولت إلى إعصار استوائي ينتمي إلى الفئة الأولى من الأعاصير ، وبحسب خبراء الأرصاد الجوية ومركز الأعاصير ، من المفترض أن يضرب مناطق في المحيط الهندي وبحر العرب ، وخاصة جنوب الجزيرة العربية. شبه جزيرة. سلطنة عمان هي الأكثر تضررا من هذا الإعصار.

يرجع أصل اسم إعصار شاهين إلى اقتراح قدمته دولة قطر ، والذي يتوافق في القياس مع قوة وتأثير الإعصار. الهند ، وأطلق عليها المركز اسم "جولاب" وتعني "روز" باللغة الإنجليزية ، وتم اختيار هذا الاسم بناءً على اقتراح باكستان ، لكن خبراء الأرصاد الهندية خرجوا لتوضيح أن هذا الإعصار قد يظهر مرة أخرى قريبًا بإعصار شاهين ، وهي أقوى من جلاب ، وأشارت إلى أن اختيار اسم "شاهين" يرجع إلى اقتراح قطر ، أي اسم طائر من جنس الصقور يتميز بالقوة ، وهذا الاسم يليق بإعصار شاهين. (عاصفة شديدة الإعصار جلاب شاهين) حيث أن هذا الإعصار المداري القادم على بحر العرب يعتبر تهديدًا لمناطق الخليج.

سبب تسمية الاعصار شاهينن

يتحرك إعصار شاهين من الغرب إلى الشمال الغربي ، بحسب بيان صادر عن مركز التحذير من الأعاصير (JTWC) ، حيث أشار المركز إلى أنه يتجه غربًا في خليج عمان ، ومن المرجح أن يقترب من العاصمة العمانية مسقط. وسيصل إلى هناك مساء اليوم الأحد ، وأن القوة المتوقعة للإعصار قد تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة ، مما يشير إلى أن الإعصار سيصل إلى اليابسة بالقرب من مدينة صحار ، حيث يعد مشروعًا ضخمًا من أفضل وأسرع يتم تنفيذ مشاريع تطوير الموانئ المتنامية في العالم. إذا وصل الإعصار إلى الشمال ، فسيؤثر على ميناء الفجيرة في الإمارات ، والذي يعد ثاني أكبر ميناء للتزويد بالوقود في العالم.

وأوضح المركز أن إعصار شاهين قد يكون مصحوبا بأمطار غزيرة على مناطق تتكون من تضاريس جافة ، وبالتالي سينتج عنها فيضانات خطيرة ومدمرة ، إضافة إلى أن بعض الخبراء في مجال الأرصاد قالوا إن وجود إعصار شاهين داخل الخليج. ستتسبب المنطقة في تأخير مرور السفن مما يؤدي إلى تأثير حجم إمدادات النفط والغاز وبالتالي سترتفع أسعار النفط. سبب تسمية الاعصار شاهين