اي نوع من المركبات العلمية لا يذوب في الماء?

إجابة معتمدة
اي نوع من المركبات العلمية لا يذوب في الماء , يختص علم الكيمياء بدراسة المادة بطريقة دقيقة ومفصلة. بحيث يعتمد في دراستها على مجموعة من المبادئ التي تفكك المادة لتسهيل فهمها. هذه المبادئ الأساسية هي: الذرة ، والعنصر ، والمركب ، والمادة ، والجزيئات ، والمول ، والقاعدة الحمضية ، والأكسدة ، والاختزال ، والروابط الكيميائية. في هذا الموضوع من بحثنا عن اي نوع من المركبات العلمية لا يذوب في الماء ، سوف نركز على "المركبات".

يُعرَّف المركب بأنه عملية دمج عنصرين أو آثار بنسب كيميائية معينة لتكوين مادة جديدة بتركيبة كيميائية محددة ، مثل مركب الماء H2O ، والذي يتكون من خلط ذرتين من الهيدروجين مع ذرة أكسجين. يتميز المركب الكيميائي بوجود رقم تعريف مخصص لكل مركب في الكيمياء.

اي نوع من المركبات العلمية لا يذوب في الماء

أكثر ما يميز المركب الكيميائي هو وجود تركيبته الكيميائية الخاصة التي يتم التعبير عنها باستخدام الصيغة الجزيئية التي تحدد وتكشف نسبة الذرات في هذا المركب ، وتكشف أيضًا عن النسبة المئوية للذرات في الجزيء الذي يتكون منه يحتوي على. يمكن استخدام هذه الصيغ في إيجاد الكتلة المولية للمركب ، ويتميز المركب الكيميائي بوجود رقم تعريف لكل مركب وهو CAS.

المركبات غير القطبية هي مركبات لا تذوب في الماء. والسبب في ذلك عدم وجود فرق في الكهربية بين ذرات المركب ، لذلك فهو غير أيوني مما يجعله غير قابل للذوبان في الماء.

اي نوع من المركبات العلمية لا يذوب في الماء

الجواب: المركبات غير القطبية. اي نوع من المركبات العلمية لا يذوب في الماء