من هو حسن بن عبدالله الغانم?

إجابة معتمدة
من هو حسن بن عبدالله الغانم, أعلن أمير قطر ، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، يوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 م ، عن تولي منصب رئيس أول مجلس شورى منتخب في دولة قطر للسياسي حسن بن عبد الله آل ثاني. غانم بعد فوزه على منافسه الكواري حيث بلغ مجموع الاصوات 45 في القاعة ، وحصل الغانم على 37 صوتا ، والكواري على 13 صوتا.

يعتبر حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد من أشهر الشخصيات السياسية في الوطن العربي وتحديداً في دولة قطر العربية. قطري الجنسية. تولى مؤخرًا منصبًا مهمًا ومرموقًا في دولة قطر. وهو رئيس مجلس النواب القطري ، وهو أول برلمان منتخب في البلاد ، بعد فوزه الساحق على منافسه. مبارك الكواري حيث حصل الغانم على 37 صوتا فيما حصل الكواري على 13 صوتا خلال التصويت على رئاسة مجلس النواب.

تعود نسب السياسي القطري حسن بن عبد الله غانم الغانم إلى قبيلة المعاضد ، وأصلهم عشيرة عربية عاشت في شبه الجزيرة العربية في جبال إيجا وسلمى في نجد. كلهم أبناء مشرف بن عمرو بن معضد ، فيسميهم البعض اسم المشرفة أو العمر ، لكن الاسم الصحيح لهم هو المعاضيد.

من هو حسن بن عبدالله الغانم
تخرج السياسي القطري حسن بن عبد الله الغانم من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة بورتلاند الأمريكية من عام 1975 م إلى 1980 م ، ثم تلقى العديد من الدورات التدريبية والدورات في علوم الحاسب واللغة الإنجليزية ودورات أخرى تتعلق مجال دراسته وتخصصه. حتى التحق بالجامعة الأمريكية في بورتلاند مرة أخرى من أجل الحصول على الدكتوراه واستمر حتى نالها بتقدير ممتاز ، ومنحته الجامعة الدكتوراه الفخرية. من هو حسن بن عبدالله الغانم