1 يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي?

إجابة معتمدة
1 يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر، كتلة الجسم  هي أداة لتقييم الوزن بالنسبة للطول، ومعرفة فيما إذا كان وزن الشخص مناسب لطوله، إذ يحدد مؤشر كتلة الجسم ما إن كان الوزن طبيعياً بالنسبة للطول، أو إن كان الوزن قليلاً أو زائداً، أو إذا كان المريض يعاني من السمنة. ومن الجدير بالذكر أن القيمة تكون حسب العمر.

يمكن حساب كتلة الجسم للنساء والرجال باعتبارها مقياس لحجم الجسم بشكل عام، ولكن مؤشر كتلة الجسم لا يقيس نسبة الدهون في الجسم تحديداً. ومع ذلك، فإنه غالباً يتم اللجوء إلى حساب كتلة الجسم لتتبع الوزن لدى الأشخاص وتحيد المشكلات المحتملة لديهم.

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر؟
يمكن حساب مؤشر كتلة الجسم بطريقتين بسيطتين، وفيما يلي نوضح كيف يتم قياس كتلة الجسم:

طريقة حساب مؤشر كتلة الجسم المترية: يتم حساب كتلة الجسم في هذا الطريقة عن طريق قسمة وزن الشخص بالكيلوغرام على مربع طول الشخص بالمتر، ولأن الطول يقاس عادةً بوحدة السنتيمتر، فإنه يجب قسمة الطول على 100 أولاً، ثم حساب مؤشر كتلة الجسم. ويمكن صياغة حاسبة الوزن المثالي أو معادلة مؤشر كتلة الجسم على شكل معادلة كالتالي:
مؤشر كتلة الجسم = الوزن (كغ)/ الطول (م2)

طريقة حساب مؤشر كتلة الجسم باستخدام الوحدات الإنجليزية: يمكن قياس كتلة الجسم عن طريق:
استخدام وحدة الرطل للتعبير عن وزن الشخص.
استخدام وحدة القدم أو الإنش للتعبير عن طول الشخص.
لحساب مؤشر كتلة الجسم بهذه الطريقة يتم ضرب الوزن بالرطل بالرقم 703، ثم قسمة الناتج على مربع الطول بالإنش.

مؤشر كتلة الجسم = الوزن (رطل) *703/ الطول (إنش مربع)

يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر.
الاجابة هي

عبارة صحيحة 1 يبين الجدول أدناه كتلة طفل بالكيلوجرام للأعمار ٤-١٢ شهرا. معدل التغير في كتلة الطفل مابين ٨ أشهر و ١٢ شهرا يساوي ٢ كيلوجرام في الشهر.