نتائج اختبارات القدرات العامة قياس ورقي الفترة الأولى?

إجابة معتمدة
نتائج اختبارات القدرات العامة قياس ورقي الفترة الأولى ، أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين عن نتائج اختبارات القدرات العامه الفترة الأولى 1443، عبر موقع المركز الوطني للقياس (قياس) برقم الهوية، وستعلن أيضا نتائج التحصيلي على تطبيق توكلنا، ونوضح لكم طريقة الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي للقبول في الجامعات السعودية للطلاب والطالبات.

ويعد اختبار التحصيلي من الاختبارات التي تسبق دخول الجامعات في السعودية، ويقيس التحصيل الدراسي لمدى استيعاب الطالب ما درسه في سنوات الثانوية العامة الثلاثة، حيث تضع الجامعات في كل عام، نسب للقبول تعتمد على نسبة امتحان الثانوية العامة للطالب، واختبار القدرات واختبار التحصيلي، وغالباً ما تعتمد الجامعات على نسبة 50 % للقدرات و30% الثانوية، و 20% لاختبار التحصيلي وتختلف أحيانا لطلاب الأقسام العلمية أو الأدبية.

وتتيح هيئة تقويم التعليم وبالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، الاستعلام عن نتائج التحصيلي الفترة الأولى لعام 1442، عبر موقع تطبيق توكلنا الخاص بالهواتف الذكية، حيث يمكن للطالب أو الطالبة تحميل توكلنا من متاجر التطبيقات على هواتف الأندرويد أو الأيفون، ومن ثم تشغيله والتسجيل في التطبيق لمن لديه حساب في أبشر، وفي حالة عدم وجود حساب للطالب في أبشر، يمكن تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر من خلال خانة (تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا) الموجودة في موقع أبشر الإلكتروني.

ويستطيع الطالب أو الطالبة الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات العامة قياس ورقي الفترة الأولى لعام 1443 فور الإعلان عنها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، عبر موقع قياس من خلال الخطوات التالية:الدخول إلى الملف الخاص بالطالب في موقع قياس واختيار أيفونة النتائج. ومن ثم تحديد نوع الاختبار. وأخيراً الضغط على بحث.

نتائج اختبارات القدرات العامة قياس ورقي الفترة الأولى نتائج اختبارات القدرات العامة قياس ورقي الفترة الأولى