يتناسب حجم الغاز تناسباً طردياً مع عدد مولاته، كلما زادت كمية الغاز فإن الحجم يزداد صح ام خطأ?

إجابة معتمدة
يتناسب حجم الغاز تناسباً طردياً مع عدد مولاته، كلما زادت كمية الغاز فإن الحجم يزداد صح ام خطأ , تتميز الغازات بأنها أقل سماكة وأخف من المواد الأخرى ، ولكن من الممكن تمييز الغازات بخصائص كيميائية ، مثل: القدرة على الامتصاص والوزن ، حيث يتناسب حجم الغاز بشكل مباشر مع عدد مولاته ، وكلما زادت كمية الغاز ، زاد الحجم.

فالغازات هي إحدى حالات المادة الثلاث ، وتتنوع حالات المادة بين مادة صلبة ، وغازية ، وسائلة ، ولكل منها طريقة خاصة لملء الفراغ الذي يوجد فيه ، وتختلف عن الحالات الأخرى ، وشكل المادة تتغير من حالة إلى أخرى ولكن بالنسبة للغاز ليس له أي شكل أو حجم ، حيث ينتشر في الحاوية التي هو فيها ويأخذ شكله . وتنتقل المادة إلى الحالة الغازية عندما تزيد الطاقة أكثر من قوى الجذب بين الجزيئات ، حيث يصبح تفاعل جزيئات المادة مع بعضها عند الحد الأدنى ، مما يزيد من حركتها في جميع الاتجاهات.

يتناسب حجم الغاز تناسباً طردياً مع عدد مولاته، كلما زادت كمية الغاز فإن الحجم يزداد صح ام خطأ

كما تتميز الغازات بالعديد من الخصائص التي يمكن تلخيصها في الآتي: تتحرك جزيئات المادة الغازية على شكل حركة انتقالية ودائمة وعشوائية وسريعة ، وفي خطوط مستقيمة وفي جميع الاتجاهات. يأخذ شكل الوعاء الذي يوضع فيه. حجمها يعتمد على حجم الحاوية التي توضع فيها. سهلة الانضغاط.
لديها ميزة الانتشار. ولديها طاقة حركية عالية جدا.

يتناسب حجم الغاز تناسباً طردياً مع عدد مولاته، كلما زادت كمية الغاز فإن الحجم يزداد صح ام خطأ

الجواب هو

العباراة صحيحة يتناسب حجم الغاز تناسباً طردياً مع عدد مولاته، كلما زادت كمية الغاز فإن الحجم يزداد صح ام خطأ