عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................?

إجابة معتمدة
عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ................... , يعتبر القلب من أهم أعضاء الجسم ، فالدم المحمل بالأكسجين والعناصر الغذائية لا يمكن أن يصل إلى باقي أعضاء الجسم بدون القلب ، حيث يضخ الدم إلى باقي الجسم ، ويتكون القلب من أربع غرف. : الأذين الأيمن والأذين الأيسر والبطين الأيمن البطين الأيسر حيث يتلقى الأذين الدم من الأوردة ويضخ البطينان الدم من الشرايين.
 
بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي القلب على 4 صمامات رئيسية: الصمام التاجي ، الذي يربط الأذين الأيسر والبطين الأيسر ، والصمام الأبهري ، الذي يربط البطين الأيسر والشريان الأورطي ، والصمام الرئوي ، الذي يربط البطين الأيمن والشريان الرئوي. وأخيرًا الصمام ثلاثي الشرف الذي يصل بين الأذين الأيمن والبطين الأيمن ، حيث ينقسم القلب إلى قسمين ، القسم الأيمن يحتوي على الأذين والبطين الأيمن ، والقسم الأيسر يحتوي على الأذين والبطين الأيسر ، وبينهم يوجد ما يسمى الحاجز ، وهو جدار عضلي

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................

القلب هو المسؤول الرئيسي والأساسي عن ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ، حيث تسمى هذه العملية بالدورة الدموية ، عندما يستقبل الأذين الأيمن الدم ، ثم يمر الدم من الأذين الأيمن عبر الصمام ثلاثي الشرف إلى البطين الأيمن ، ثم ينقبض البطين الأيمن ويسرع الدم إلى الشريان الرئوي ، ثم يقوم الوريد الرئوي بإفراغ الدم في الأذين الأيسر ، ثم ينقبض الأذين الأيسر وينتقل الدم إلى البطين الأيسر عبر الصمام التاجي.

عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................
الاجابة الصحيحة هي
الصمام التاجي عندما يتحرك الدم من الأذين إلى البطين يجب أن يمر عبر ...................