فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء?

إجابة معتمدة
فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء , التندرا هي منطقة خالية من الأشجار توجد في المناطق الباردة ونجد معظمها في شمال الدائرة القطبية الشمالية أو على قمم الجبال (التندرا الألبية) ، وتتميز التندرا بمساحات كبيرة من الأراضي القاحلة وكميات من الصخور ووجود بعض النباتات القصيرة مثل الطحالب والأشنات والعشب والشجيرات ، حيث طور الروس مفهوم التندرا كمجموعة بيئية خاصة

تختلف أنواع التندرا باختلاف المناطق حيث توجد ثلاثة أنواع أساسية ؛ التندرا القطبية الشمالية ، التندرا المرتفعة ، التندرا القطبية الجنوبية تقع التندرا القطبية الشمالية في نصف الكرة الشمالي ، وتحيط بالقطب الشمالي وتمتد جنوبا حتى تصل إلى الغابات الصنوبرية في منطقة التايغا. وهي تشبه الصحراء الباردة في مناخها ، ويتراوح موسم النمو من 50 إلى 60 يومًا فقط.

تقع التندرا المرتفعة ، التي تسمى التندرا الألبية ، على أعلى أو قمم الجبال في جميع أنحاء العالم ، حيث لا تنمو الأشجار بسبب ارتفاعها المرتفع ، وموسم النمو حوالي 180 يومًا ، وتنخفض درجات الحرارة ليلاً إلى ما دون نقطة التجمد.

التندرا في أنتاركتيكا تندرا أنتاركتيكا تشبه إلى حد بعيد التندرا في القطب الشمالي ، باستثناء أنها تقع في أنتاركتيكا والجزر المحيطة مثل جزر فوكلاند. أسماك القد ، وكذلك طيور البطريق والفقمة.

فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء

الاجابة هي

الجواب: مناخ قاس وظروف مناخية قاسية. فيم تتشابه التندرا والتايجا والصحراء