يتمتع مواطنو المملكة العربية السعودية بكامل حقوقهم?

إجابة معتمدة
يتمتع مواطنو المملكة العربية السعودية بكامل حقوقهم , يمكن تعريف المواطنة على أنها العلاقة بين الفرد والدولة ، حيث توفر الدولة الحماية لمواطنيها ، وهم بدورهم يستجيبون لذلك من خلال منحهم الولاء. تؤطر المواطنة العلاقة بين الفرد والدولة في الحقوق والواجبات ؛ بحيث تضمن للمواطنين حرياتهم وحقوقهم وتفرض عليهم واجبات ومسؤوليات تجاه الدولة ، وتحدد الدولة هذه المسؤوليات للمواطنين ، كما لها الحق في مد أو نزع بعض صلاحيات غير المواطنين أو الأجانب. المقيمين فيه.

يتمتع مواطنو المملكة العربية السعودية بكامل حقوقهم

تضمن أنظمة المملكة لجميع المواطنين الحق في التعليم المجاني دون أي تمييز ، حيث نصت المادة (30) من النظام الأساسي للحكم على أن "الدولة توفر التعليم العام وتلتزم بمكافحة الأمية". وإيماناً من المملكة بأهمية دور التعليم في تحقيق التنمية المستدامة وإعمال حقوق الإنسان. وبُذلت جهود كثيرة لتوفير التعليم ومكافحة الأمية على أساس المساواة بين الجنسين.

يقوم النظام التعليمي في المملكة بشكل أساسي على المساواة بين الرجل والمرأة في جميع جوانبه ، سواء فيما يتعلق بآليات القبول والتسجيل في المراحل الدراسية ، أو فيما يتعلق بالمناهج والاختبارات أو فيما يتعلق بمؤهلات المعلمين. والمحاضرين ، أو في جودة المرافق ومعدات الدراسة. وتحظى المرأة باهتمام أكبر في هذا الجانب ، مثل التمييز الإيجابي ، خاصة مع استمرار إنشاء عدد من المدن الجامعية للفتيات ، مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ، والمدن الجامعية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة الملك سعود. .

يتمتع مواطنو المملكة العربية السعودية بكامل حقوقهم

الاجابة هي

عبارة صحيحة . يتمتع مواطنو المملكة العربية السعودية بكامل حقوقهم