0 تصويتات
بواسطة
افترض دالتون أنه يمكن تقسيم الذرة الى أصغر منها , نشر العالم جون دالتون قانونه للغازات في عام 1801 ، والذي يسمى قانون الضغوط الجزيئية ، حيث ينص هذا القانون على أن قيمة الضغط الكلي لمزيج من الغازات غير المتفاعلة داخل الخليط تساوي مجموع الضغوط الجزيئية من الغازات التي يتكون منها هذا الخليط. في تفسير قانونه ، اعتمد دالتون على نظرية حركة الجزيئات ، حيث ستنتشر الغازات داخل الحاوية التي توجد فيها وتملأ الفراغات ، وذلك بسبب عدم وجود اتصالات وتفاعلات بين الغازات المتناثرة ، و يمكن حساب ضغط الغاز من خلال الاصطدام بالحاوية التي يقع فيها ، حيث أن لكل غاز الحرية والاستقلالية عن الآخرين.

مثل دالتون النظرية الذرية عام 1805 م. عمل دالتون على تطوير القانون ، الذي ينص على أن ذرات العناصر تتحد بنسب عددية ثابتة لتكوين مركبات كيميائية. بأي وسيلة كيميائية

افترض دالتون أنه يمكن تقسيم الذرة الى أصغر منها

توصل دالتون إلى بعض الافتراضات المتعلقة بالذرة ، ومن هذه الفرضيات تتكون المادة من جزيئات صغيرة تسمى الذرة. الذرة جسيم غير قابل للتجزئة ، حيث لا يمكن تقسيم الذرة أو تكوينها من خلال التفاعلات الكيميائية. كل ذرات عنصر واحد لها نفس الخصائص الفيزيائية والكيميائية. تختلف خصائص ذرات العناصر المختلفة في الكتلة والخصائص الكيميائية. تتحد الذرات بالنسب الصحيحة عند تكوين مركبات كيميائية مستقرة كما هي موجودة في الطبيعة. دائمًا ما يكون العدد النسبي للذرات وأنواعها للمركب ثابتًا.

افترض دالتون أنه يمكن تقسيم الذرة الى أصغر منها

الاجابة هي

عبارة خاطئة .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
افترض دالتون أنه يمكن تقسيم الذرة الى أصغر منها
موقع كلمات كراش والذي يحتوي على حل جميع كلمات كراش لكافة المراحل والأسئلة اليومية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل سبتمبر 25، 2021 بواسطة krach
0 تصويتات
0 إجابة
سُئل سبتمبر 15، 2021 بواسطة krach
...