عدد طرق تنقية الماء اربعة?

إجابة معتمدة
عدد طرق تنقية الماء اربعة , تنقية المياه هي عملية يتم من خلالها إزالة المركبات الكيميائية والمواد العضوية وغير العضوية والملوثات البيولوجية من الماء. أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية هو توفير مياه الشرب النقية ، وتلبية احتياجات التطبيقات الطبية والصيدلانية والكيميائية والصناعية للمياه النظيفة ومياه الشرب.

عدد طرق تنقية الماء اربعة

يمكن اتباع عدة طرق لتنقية مياه الشرب من خلال تخزين الماء ليوم كامل في أوعية مفتوحة مما يساهم في ترسب كمية كبيرة من الشوائب ويقتل 50٪ من البكتيريا في الماء ، ويخزن لمدة سنتين. تساهم الأيام الكاملة في القضاء على المرحلة المعدية من داء البلهارسيات الموجودة في مياه القنوات. وكذلك ترشيح المياه وفلترتها بقطعة قماش قطنية مع مراعاة عدم صب الكمية المتبقية في قاع الإناء حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الرواسب ، كما يمكن تصنيع فلتر طبيعي يتم تكوينه عن طريق قطع قاع الدورق ، ثم وضع قطعة القماش على الفوهة ، وإحكام إغلاقها ، ثم عمل فتحات صغيرة في الغطاء ، ثم وضع طبقة من الرمل النظيف فيه ، ثم طبقة أخرى من الحصى الناعم ، ثم طبقة أخرى من الحصى الخشن. ، ثم اسكب الماء فيها وانتظر حتى يتم تصفيته.

عدد طرق تنقية الماء اربعة

الاجابة هي

عبارة خاطئة ، فهناك طرق كثيرة لتنقية المياه حتى يتمكن الإنسان من استخدامها في الشرب والغسيل والطبخ والاستحمام ، مثل: الغربلة ، والتخثر ، والترسيب ، والتقطير ، والتطهير. عدد طرق تنقية الماء اربعة