يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ?

إجابة معتمدة
يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ , خط التوقيت الدولي هو خط وهمي على سطح الكرة الأرضية ، يبدأ منه اليوم وينتهي ، ويمر على خط طول 180 درجة من مدينة غرينتش البريطانية ، متعرجًا إلى اليمين أو اليسار ؛ لتجنب الجزر المأهولة بالسكان قدر الإمكان ، يقسم خط التاريخ الدولي المحيط الهادئ تقريبًا إلى جزأين: الشرقي والغربي ، ويطلب من كل مسافر يعبر هذا الخط شرقًا أو غربًا ضبط التاريخ واليوم بيوم كامل ، أي 24 ساعات.

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ

يقع خط التاريخ الدولي على الجانب الآخر من الأرض إلى خط الزوال الرئيسي ، ويساعد Prime Meridian في تحديد التوقيت العالمي المنسق وهو خط الطول الذي تحسب بموجبه جميع المناطق الزمنية الأخرى. تتقدم المناطق الزمنية الشرقية على خط الزوال الرئيسي UTC (حتى +14 بالتوقيت العالمي المنسق) ، وتتأخر المناطق الزمنية الغربية خلف خط الزوال الرئيسي بالتوقيت العالمي المنسق (حتى -12 بالتوقيت العالمي المنسق).

يفصل خط التاريخ الدولي ونقطة التحرك من منتصف الليل التقويمين اليوميين، التي تحدث حاليًا في مكان ما على سطح الأرض. خلال فترة تستغرق ساعتين أى من 10:00، حتى 11:59 (UTC) يوميًا، تظهر ثلاثة من التقويمات اليومية المختلفة قيد الاستخدام. ويعزى سبب ذلك إلى التقويم الصيفي في منطقة (+12) بحسب التوقيت العالمي المنسق المتفق عليه، واستخدام مناطق زمنية إضافية؛ للتحول التاريخي في المناطق الشرقية من خط الطول °180. وتصل المدة في المناطق الزمنية الإضافية في معيار الوقت والتاريخ في بعض المجتمعات إلى 24 أو 25 ساعة مختلفة قي معيار الوقت والتاريخ في مناطق آخرى.

يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ

الاجابة الصحيحة هي

خط التاريخ الدولي يسمى خط الطول الذي يبين تغير التاريخ