الهلال يواجة الجزيرة في كأس العالم للأندية?

إجابة معتمدة
يبدأ نادي الهلال السعودي أولى مبارياته في مونديال الأندية ضد منتخب الجزيرة الإماراتي ، اليوم الأحد ، ضمن مباراة المونديال العربي ، ضمن ربع نهائي مونديال الأندية ، التي تجري حاليا. الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة وسيستمر حتى 12 فبراير.

وفي المباراة الأولى ، تغلب نادي الجزيرة على منافسه بطل تاهيتي بيري ، بعد فوزه الأول بأربعة أهداف مقابل هدف الخميس الماضي.

يستضيف ملعب محمد بن زايد مباراة الجزيرة ضد الهلال الساعة 4:30 مساء يوم الأحد.

وسيواجه الفائز في مباراة الجزيرة والهلال في ربع النهائي حربا شرسة ضد تشيلسي بطل أوروبا في نصف النهائي.

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية الحكم المكسيكي سيزار راموس لإدارة مباراة الهلال ضد الجزيرة في ربع نهائي المونديال.

ويعول الهلال السعودي على الكتيبة الأجنبية المحترفة التي تضم 7 لاعبين بقيادة المهاجمين النيجيريين أوديون إيغالو والمالي موسى ماريغا.

فيما تسعى الجزيرة الإماراتية لمواصلة انتصاراتها مستغلة عمال الأرض والجمهور لتمثيل مشرف والوصول إلى أبعد نقطة في البطولة والمربع الذهبي لمواجهة البلوز.

من جهته أكد الإيطالي البرتو زاكيروني المدير الفني السابق لمنتخب الإمارات لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية لكأس العالم للأندية "الإمارات 2021" أن الجزيرة تمتلك المقومات التي تؤهله لتقديم مستوى جيد في البطولة. المسابقة.

ويشرف زاكيروني على اللجنة الفنية المشكلة من فريق متخصص من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتحليل مباريات كأس العالم للأندية.

وقال زاكيروني في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات ، إن الجزيرة قدمت في مباراتها الافتتاحية أمام إف سي بيري التاهيتي مستوى متميزا مهما كان الفوز بنتيجة كبيرة ، وأظهرت قدراتها الفنية ، باللعب ككتلة واحدة ، و تضييق المسافات بين خطوطه.

وتابع: "الجزيرة قادرة على الذهاب بعيدا في البطولة ، لأنها فريق منظم ، ويتميز بخط وسط قوي ، نظرا للقدرات الفنية للاعبي هذا الخط ، رغم أن معظمهم من الشباب".

ويشارك الجزيرة في كأس العالم للأندية كممثل للبلد المضيف وبطل لدوري الإمارات للمحترفين الموسم الماضي 2020/2021 ، فيما يشارك الهلال ، حامل لقب دوري أبطال آسيا ، في المسابقة التي تشمل الأهلي المصري وتشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي ومونتيري المكسيكي بالإضافة إلى فريق تاهيتيان بيري.

حصلت الإمارات على شرف تنظيم كأس العالم للأندية FIFA للمرة الخامسة في تاريخها ، بعد أن نظمت في الأعوام 2009 و 2010 و 2017 و 2018.

كانت النسختان الرسميتان الأولى والثانية من كأس العالم للأندية FIFA عامي 2005 و 2006 خاليتين من فريق يمثل الدولة المضيفة ، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إشراك فريق يمثله من أجل زيادة جمهور البطولة والاتحاد. من المعجبين به. الهلال يواجة الجزيرة في كأس العالم للأندية