اي الممالك التاليه تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات?

إجابة معتمدة
اي الممالك التاليه تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات , الكائنات الأولية هي مجموعة من الكائنات الحية حقيقية النواة، وأول من اكتشفها ودرس صفاتها هو العالم أرنست هيكل، وهذه الكائنات لا يُمكن اعتبارها حيوانات، ولا كنباتات، ولا حتى كفطريات، ولهذا فقد اعتُبرت مملكة مستقلة سُميت بالطلائعيات، وتتحرك هذه الكائنات باستخدام الأسواط، أو الأهداب.

تتكاثر الطلائعيات لا جنسيا من خلال الانقسام الثنائي البسيط، ولكن هناك ظروف قد تجعل بعض أنواعها تتكاثر جنسيًا، وعندما تتواجد في جو حار وجاف، تُشكل الطلائعيات كيس تبقى بداخله لحين تحسن الظروف المناخية وتعود لممارسة نشاطها مجددًا.

تتغذى الطلائعيات بطرق مختلفة، فمنها ما يهضم الطعام داخليًا، وأنواع أخرى تهضم الطعام خارج الجسم، وهذا من خلال إفراز إنزيمات معينة، كما توجد أنواع من الطلائعيات التي تُشبه النباتات وتتغذى بعملية التمثيل الضوئي، ومن ثم تستخدم الطاقة لصناعة الجلوكوز.

تعد الطحالب من أهم أنواع الطلائعيات التي تقوم بعملية التمثيل الضوئي ، وتشبه الطحالب إلى حد كبير النباتات ، وذلك لأنها تحتوي على الكلوروفيل وتنتج الغذاء باستخدام الأكسجين ، والطاقة التي تحصل عليها من الشمس ، وعلى الرغم من التشابه الكبير بينها وبين النباتات ، لا يمكن اعتبارها من النباتات ، فهي تتكون من أعضاء وأنسجة خاصة تختلف عن تكوين النباتات. تصنف الطحالب على أساس لونها ، بما في ذلك الأحمر والأخضر والبني.

اي الممالك التاليه تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات

الاجابة الصحيحة هي

الطلائعيات اي الممالك التاليه تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات