تشيلسي يستضيف ليفربول في نهائي كأس الرابطة الانجليزية?

إجابة معتمدة
ينتظر جمهور الساحرة المستديرة القمة المنتظرة التي ستجمع بين المحترف ليفربول في صفوفه المصري محمد صلاح ضد تشيلسي في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعب ويمبلي بنهائي كأس الرابطة.

ويسعى ليفربول ، بقيادة مدربه الألماني كلوب ، للفوز باللقب التاسع ليكون المتصدر في أكثر الأندية الإنجليزية حصد اللقب ، إذ يتساوى مع مانشستر سيتي في التتويج.

توج الريدز بكأس الدوري 8 مرات ، آخرها موسم 2011-2012 ، وصيف 4 مناسبات ، وهي أكبر تتويج للبطولة مع مانشستر سيتي ، فيما توج تشيلسي باللقب 5 مرات ، وكان آخرها في موسم 2014-2015 ، وحصل على المركز الثاني في 3 مناسبات.

يعود البرتغالي دييجو جوتا للمشاركة مع ليفربول ضد تشيلسي بعد تعافيه ، فيما يواصل البرازيلي فيرمينو غيابه عن الموقع الحاسم

من ناحية أخرى ، يحلم المدرب الألماني توماس توخيل بإضافة لقب جديد له مع البلوز بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وأخيراً كأس العالم للأندية.

وتأهل تشيلسي لنهائي كأس الرابطة بعد فوزه على توتنهام في نصف النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف في المباراتين ، فيما تأهل ليفربول بعد تحقيق فوز كبير على أرسنال بهدفين دون رد في الثانية. ذهاب الدور نصف النهائي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. .

تشيلسي وليفربول في معنويات عالية في ظل النتائج المتميزة التي حققها الفريقان في الفترة الماضية ، مما يزيد من صعوبة قمة اليوم ، حيث استطاع محمد صلاح ورفاقه تقليص الفارق مع مانشستر سيتي متصدر. الدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما حقق البلوز فوزًا ساحقًا على ليدز يونايتد بنتيجة 6 0 في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما نجح ليفربول في حسم مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا على حساب إنتر ميلان بهدفين دون رد على ملعب سانت سير ، فيما تقدم تشيلسي في ربع النهائي بعد فوزه على ليل في فرنسا بهدفين. مزدوج نظيف.

يأمل محمد صلاح في الفوز باللقب لمواصلة تألقه مع ليفربول هذا الموسم سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا ، حيث وصل النجم المصري إلى الهدف 152 بقميص الريدز في جميع المسابقات.

شارك محمد صلاح في 7 مباريات مع ليفربول في دوري الأبطال ، ويحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف ، خلف الإيفواري سيباستيان هيلر ، المهاجم الهولندي أياكس الذي يتصدر بـ10 أهداف ، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، وصيف بايرن ميونخ برصيد 9 أهداف.

كما أنه الهداف بلا منازع في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، برصيد 19 هدفًا ، بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه ، دييجو جوتا ، زميله في ليفربول أيضًا.

انتهت آخر مباراتين بين تشيلسي وليفربول بالتعادل 1-1 و2-2 في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

من جهته ، علق الألماني توماس توخيل على مباراة ليفربول قائلاً في المؤتمر الصحفي للمباراة: "أعتقد أنهم مرشحون بنسبة 51 أو 55٪ بسبب مستواهم الحالي".

في الوقت نفسه ، شدد على أن المباريات ضد مواطنه يورجن كلوب ، مدرب الريدز ، دائمًا ما تكون صعبة ، مضيفًا: "إنه تحد كبير ، مناسبة رائعة ، لكني أشعر بتنافسية شديدة".

وأضاف توخيل: "آخر ثلاث مباريات بيننا كانت تعادلات ، سنجد فائزًا بطريقة ما يوم الأحد ، نشعر بالثقة لأن لدينا كل ما يتطلبه الأمر ، والآن نحتاج إلى إظهار ذلك".

وحول لوكاكو ، مهاجم الفريق ، قال توخيل: "إنه لاعب مهم ، إذا دفعت الكثير من المال للاعب واحد ، فهناك الكثير من التركيز عليه ، وإذا نظرت من زاوية صغيرة ، فقد لعب كثيرًا من المباريات منذ البداية بالنسبة لنا ، وربما نفس الشيء مع Jorginho ، أصبح متعبًا جسديًا. ".

وأرسل توخيل رسالة إلى اللاعبين ، قائلاً: "لا أعتقد أنك ستهتم بالمباراة النهائية في اليوم السابق أو اليوم السابق ، فأنت تهتم بالمباراة النهائية بشكل يومي ، والمبادئ ، والسلوك الصحيح. وعندما يتصاعد التوتر ، نحاول تقديم معلومات أقل ، فليس هذا هو الوقت المناسب لمحادثات مجنونة. تشيلسي يستضيف ليفربول في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية