ليفربول يستضيف إنتر ميلان في دوري ابطال اوروبا?

إجابة معتمدة
يقود النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول أمام ضيفه الإيطالي إنتر ميلان ، الساعة العاشرة مساء الثلاثاء ، على ملعب أنفيلد ، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتغلب ليفربول على إنتر على أرضه بهدفين بدونهما سجلهما فيرمينو ومحمد صلاح خلال مباراة الذهاب التي جمعتهما على ملعب "جوزيبي مياتزا".

ويسعى ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب ، لتأكيد تفوقه على أبطال إيطاليا ، وحسم بطاقة التأهل ، ومواصلة مسيرة التألق هذا الموسم ، واتخاذ خطوة جديدة نحو المنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الحالية.

يأمل محمد صلاح في تحقيق أهدافه في دوري أبطال أوروبا ، بعد أن سجل 40 هدفاً سابقاً في البطولة ، خلال مشاركته في 75 مباراة سواء في الأدوار النهائية أو التصفيات.

يتفوق ليفربول على إنتر ميلان في تاريخ المواجهتين الأوروبيتين ، حيث التقيا سابقاً في 5 مواجهات ، وفاز الريدز في 4 مناسبات ، بينما فاز الأفاعي مرة واحدة فقط.

وكانت المواجهة الأولى والثانية بين إنتر وليفربول في نصف نهائي كأس أوروبا عام 1965 ، وفاز النيرازوري 3-1 في مباراة الذهاب ، وفاز الريدز بمباراة الإياب 3-0 وتأهل للنهائي.

أما المباراتان الثالثة والرابعة فقد كانتا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008 ، وفاز ليفربول ذهابًا وإيابًا وصعد على حساب الإنتر ، وكانت المواجهات الأخيرة بينهما في ذهاب النسخة الحالية والتي انتهى بفوز الريدز بهدفين نظيفين.

ويتنافس صلاح على لقب هداف دوري أبطال أوروبا في النسخة الحالية ، ويحتل المركز الثالث برصيد 8 أهداف ، خلف مهاجم بايرن ميونخ ليفاندوفسكي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 أهداف ، والإيفواري سيباستيان هيلر المهاجم الهولندي ، أياكس الذي يتصدر برصيد 10 أهداف.

وجاءت أهداف صلاح الثمانية في مرمى ميلان الإيطالي "هدفين" ، بورتو ، 3 أهداف ، أتلتيكو مدريد "هدفين" ، وأخيراً إنتر ميلان ، بهدف.

يحتاج الريدز إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة بفارق الأهداف للتأهل إلى ربع النهائي ، بينما يحتاج إنتر للفوز بأكثر من فارق هدفين لانتزاع البطاقة مباشرة أو الفوز بهدفين واللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم حكم ضربات الجزاء إذا بقي الوضع على ما هو عليه ، خاصة بعد إلغاء قاعدة الهدف البعيد في البطولة. ليفربول يستضيف إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا