0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
يستضيف منتخب البرتغال نظيره تركيا في العاشرة إلا الربع مساء اليوم، ضمن منافسات دور نصف النهائي من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام الأشهر المقبلة بقطر.

يدخل منتخب البرتغال المباراة بعد احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى خلف البرتغال برصيد 17 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة واحدة.

بينما يخوض منتخب تركيا مباراة اليوم بعدما احتل وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 3 وخسارة مواجهة واحدة.

وينتظر الفريقين الفائز من مباراة إيطالياً ضد مقدونيا الشمالية على ملعب "رينزو باربيرا" ضمن منافسات دور نصف النهائي من ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام الأشهر المقبلة بقطر.

ويتفوق المنتخب البرتغالى تاريخيا على نظيره التركى في المواجهات التي جمعتهما سواء على المستوى الرسمي، بينما يتفوق الأخير على مستوى المواجهات الودية.

ومن المقرر أن تقام مباراة البرتغال ضد تركيا في العاشرة الا الربع مساء اليوم الخميس على ملعب "الدراجاو".

وتقابل المنتخبين في 7 مواجهات رسمية وودية، حقق منتخب برازيل أوروبا الفوز في 5 مباريات جميعها رسمية، فيما حقق المنتخب التركى الفوز في لقائين وديا.

وكانت أول مواجهة جمعت المنتخبين في ديسمبر عام 1955، وتغلب المنتخب التركى 3 – 1 وديا، كما حقق الفوز أيضا في أخر مواجهة بينهما في يونيو عام 2012 بنفس النتيجة وديا.

ويتربع رونالدو على عرش الأرقام القياسية الأفضل في تاريخ منتخب البرتغال، كما قاده نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية، ودوري الأمم الأوروبية.

ويعد رونالدو أفضل هداف في منتخب البرتغال على مر العصور، بعدما سجل 115 هدفا مشاركته في 115 مباراة بمتوسط 0.63 هدفا في المباراة الواحدة.

نجح كريستيانو رونالدو في أن يكون الهداف التاريخي للمنتخبات متخطيا رصيد الإيراني علي دائي البالغ 109 هدف.

كما يعتبر رونالدو أكثر لاعب مشاركة في تاريخ منتخب البرتغال، بعدما سجل الدون ظهوره في 184 مباراة بقميص منتخب بلاده منذ عام 2003 حتى الآن.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

موقع كلمات كراش والذي يحتوي على حل جميع كلمات كراش لكافة المراحل والأسئلة اليومية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...