مانشستر يونايتد يسحق ليفربول برباعية نظيفة في كأس بانكوك?

إجابة معتمدة
بدأ مانشستر يونايتد حملته التحضيرية للموسم الكروي الجديد بأفضل طريقة ، بعد أن تغلب على ليفربول بأربعة نظيفة ، الثلاثاء ، في العاصمة التايلاندية بانكوك.

 

أهداف يونايتد سجلها جادون سانشو (12) وفريد ​​(30) وأنتوني مارسيال (33) وفاكوندو باليستر (76).

 

وهذه هي المباراة الأولى التي يخوضها مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الجديد إريك تن هاج الذي تولى المهمة خلفًا للألماني رالف رانجنيك.

 

بدأ مانشستر يونايتد المباراة بطريقة 4-2-3-1 ، حيث وقف فيكتور ليندلوف إلى جانب رفائيل فاران في خط الدفاع ، مدعوماً بظاهريه ديوغو دالوت ولوك شو.

تعاون فريد مع سكوت مكتوميناي في خط الوسط ، بينما تحرك سانشو وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد خلف المهاجم مارتيال.

 

أما بالنسبة لليفربول ، فاستخدموا المباراة المعتادة 4-3-3 ، حيث ظهر الخط الخلفي للرباعية إسحاق مابايا وناثانيال فيليبس وجو جوميز ولوك تشامبرز.

لعب جوردان هندرسون دور لاعب الوسط ، ومن حوله كان هارفي إليوت وتايلور مورتون ، بينما دعم الجناحان فابيو كارفالو ولويس دياز المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

 

وجاءت الفرصة الأولى للمباراة في الدقيقة الثامنة ، عندما ركض مورتون من الجهة اليسرى ، وسدد تسديدة منخفضة أنقذها الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

 

افتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة 12 ، عندما وجد فرنانديز مساحة لتسديد عرضية من الجهة اليمنى ، حاول مابايا تمريرها ، لكنه ارتد إلى سانشو الذي استلمها بلمسة قبل أن يسدد في الشباك.

 

فريد مرر الكرة لراشفورد الموجود في الجهة اليسرى ، لكن الأخير سدد الشباك من الخارج في الدقيقة 17 ، وبعد دقيقة رد ليفربول بهجوم تسبب في ارتباك داخل منطقة جزاء يونايتد ، ليصيب كارفاليو في المنشور.

 

فشل فيليبس في إبعاد الكرة من منطقة جزاء ليفربول ، لتصل إلى سانشو الذي مررها لراشفورد ، وتسديدة الأخيرة من اللمسة الأولى لترتد محاولته من مابايا في الدقيقة 24.

 

عزز مانشستر يونايتد تقدمه في الدقيقة 32 ، عندما أزال فيليبس الكرة أمام مارسيال ، لتصل إلى البرازيلي فريد الذي سددها بشكل جميل فوق المدافعين ليستقر في المرمى.

ثم أجرى مدرب ليفربول يورجن كلوب 9 استبدالات في وقت واحد ، وبعد ذلك دخل لاعبون أكثر خبرة مثل جويل ماتيب وكورتيس جونز وأليكس أوكسيلد تشامبرلين وكوستاس تسيميكاس.

 

وسرعان ما أضاف يونايتد الهدف الثالث في الدقيقة 33 ، عندما فقد البديل ريس ويليامز الكرة لتصل إلى مارسيال ، وحاول الحارس أليسون بيكر التقدم ليقضي على الخطر ، لكن المهاجم الفرنسي سدد الكرة في سقف الشباك.

 

وكاد يونايتد أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 36 ، عندما ركض دالوت من الجهة اليمنى واستعد لحرمانه من مساحة للتسديد ، لكن كرته ارتدت من العارضة.

 

أجرى يونايتد مجموعة من التبديلات قبل بداية الشوط الثاني ، قدموا من خلالها لاعبهم الجديد تيريل مالاسيا إلى جانب إريك بايلي وأنطونيو إيلانجا وأليكس تيليس ودوني فان دي بيك والعراقي يونس إقبال.

 

بقي الربع الأول من الشوط الثاني هادئا ، رغم سيطرة ليفربول على منطقة المناورة ، فألقى الأخير محمد صلاح ، فيرجيل فان ديك ، تياجو ألكانتارا ، إبراهيما كوناتي ، أليكس أوكسليد تشامبرلين وروبرتسون ، بالإضافة إلى المهاجم الأوروغوياني الجديد داروين. نونيز.

 

وأدت التبديلات العديدة إلى فقدان اللقاء سرعته وإثارته ، وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 70 ليشكل تهديدًا على مرمى مانشستر يونايتد ، عبر تمريرة نونيز الخطيرة ، والتي أطاح بها الحارس البديل تيم هيتون ببراعة.

 

وترك المهاجم الأوروغوياني الشاب فاكوندو باليستر بصماته على مجريات اللقاء ، مسجلا الهدف الرابع لمانشستر يونايتد في الدقيقة 76 ، عندما تبادل الكرة مع البديل الآخر ، أماد ديالو ، قبل أن يسدد في المرمى.

 

واصل يونايتد خطورته ، حيث تلقى إيلانجا تمريرة من مالاسيا ، قبل أن يسدد فوق المرمى في الدقيقة 80 ، ورد ليفربول عندما مرر أرنولد الكرة إلى نابي كيتا الذي سدد باتجاه المدرجات في الدقيقة 86 ، وبعدها بثلاث دقائق. وارتدت تسديدة صلاح من القائم فتابع نونيز الكرة فوق المرمى. مانشستر يونايتد يسحق ليفربول برباعية نظيفة في كأس بانكوك