إنتر ميلان يواجة ميلان في كأس ايطاليا?

إجابة معتمدة
يستضيف فريق انتر ميلان غريمة التقليدي فريق إي سي ميلان فى تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب سان سييرو فى إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، وهي المباراة التي تعرف إعلاميا بديربي الغضب.

ويحاول فريقا ميلان والإنتر تحقيق الانتصار على الآخر من أجل التأهل إلى النهائي والسعى لحصد اللقب فى الموسم الحالي، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي بينهما بدون أهداف.

وتشهد مباراة ميلان ضد إنتر ميلان دائما ندية، ويخوض الفريقان مباراة اليوم وسط ظروف استثنائية خاصة أن موقف الفريقين متشابه إلى حد كبير، لاسيما أن هناك منافسة  كبيرة بينهما على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الايطالي، ويسير بخطى ثابتة نحو لقب المسابقة المحلية، للموسم الجاري، حيث يمتلك في بنك رصيده 71 نقطة متفوقًا على الإنتر بنقطتين فقط.

وكانت آخر مباريات ميلان انتصر فيها على بولونيا بهدفين دون رد، كما أن إنتر ميلان هو الآخر عاد مؤخرًا إلى تحقيق النتائج الجيدة في بطولة الدوري الإيطالي، وانتصر في آخر مبارياته على سبيزيا بثلاثة أهداف لهدف.

وحسبما نشرت شبكة "أوبتا"الخاصة بالأرقام والإحصائيات، فإن ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان بات ثالث مدرب في تاريخ النادي الإيطالي، يقود الفريق للخروج بشباك نظيفة من 6 مباريات متتالية على الأقل، في موسم واحد من الكالتشيو.

وحقق فابيو كابيلو هذا الإنجاز مرتين، بالحفاظ على نظافة شباكه في 7 و9 مباريات على التوالي، خلال موسم 1993-1994، كما استطاع المدرب الإيطالي، نيريو روكو، فعل نفس الأمر في 7 مباريات متتالية بموسم 1971-1972.

لعب ميلان 6 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي هذا الموسم، منذ الجولة الـ 28 من مسابقة الكالتشيو، وحتي لقاء جنوى الأخير، ولم تتلقي شباكه أية اهداف.

فاز فريق ميلان في 4 مباريات وتعادل في لقاءين من أخر 6 لقاءات لعبها الروسونيري في بطولة الدوري الإيطالي.

وقال ستيفانو بيولى عن المباراة فى المؤتمر الصحفي، "ستكون التفاصيل هى التى تصنع الفارق، يجب أن نلعب باهتمام وتركيز كبيرين طوال 90 دقيقة،  يمكن أن يكون الإنتر خطيرًا للغاية، وفريقنا بالكامل يركزون ويقظون ومتحمسون للتأهل إلى النهائي".

ووجه بيولي رسالة إلي لاعبي ميلان قائًلا، "يجب أن نفوز بجميع المباريات إذا أردنا القتال حتى النهاية، وفريقنا شديد التركيز ومتحمس للغاية".

وفيما يخص تأثير ديربي كأس إيطاليا على الدوري، قال بيولي، "لا أعتقد ذلك، نحن نعلم جيدًا ما يجب أن يكون عليه مسار الكالشيو بغض النظر عن مباراة الكاسي، سنبذل قصارى جهدنا ، يجب أن نُدرك أنه يمكننا الفوز بجميع المباريات من الآن إلى النهاية".

واختتم بيولي تصريحاته قائًلا، "عدم استقبال أي هدف خلال الفترة الماضية يفاجئني قليلًا، لأننا ندفاع بشكل جيد بسبب طريقة لعبنا، ويجب أن نستمر في ذلك، خاصة وأننا غدًا سنواجه لاعبين ذوي جودة عالية".

وكان تلقي سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان  تلقى، دفعة قوية قبل مواجهة ميلان ،بعودة الهولندي ستيفان دي فري مدافع الفريق الذي كان قد تعرض لإصابة قوية في الفخذ خلال مشاركته في مباراة هيلاس فيرونا  وإنتهت بفوز النيراتزوري 2-0 ضمن منافسات الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإيطالي.

وحسبما نشرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"الإيطالية، إن الجهاز الفني لفريق إنتر ميلان بقيادة سيموني إنزاجي إطمأن على حالة ستيفان دي فري، رغم إصابته في الفخذ ضد هيلاس فيرونا .

وأضافت أن ستيفان دي فري سيكون جاهزًا لدعم صفوف الإنتر أمام جاره ميلان في ديربي الغضب.