ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ؟?

إجابة معتمدة

ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ؟ فقد أخبرنا الله سبحانة وتعالى أنه خلق السماوات والأرض في ستة أيام، وذلك في مواضع  كثيرة وردت في القرآن الكريم ، منها قوله سبحانه وتعالي في الاية السابعة من سورة هود " وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ "، وقوله سبحانة وتعالي ايضا في سورة الفرقان في الاية التاسعة والخمسين "الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ " . ولكن فإنه لا يوجد دليلا من نصوص الوحي يحدد أول يوم خلقه الله تعالى من تلك الايام ، وثبت ما يدل عند جمهور العلماء على أن بداية خلق السماوات والأرض كان يوم الأحد.

ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ؟

فيوم الأحد هو أول الأيام التي خلقها الله سبحانه وتعالى، ودليل ذلك من قول المصطفى عليه الصلاة والسلام ” سئل عن الأحد، فأجاب :” الأحد يوم الغرس والبناء! سئل : لماذا يا رسول الله؟ قال صلى الله عليه وسلم “لهذا اليوم بدأ الله في خلق العالم وازدهاره”

ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ؟

وطرحت مسابقة خالد الجريوي الرمضانية في اليوم الواحد والعشرون ‏من شهر رمضان المبارك سؤالا يتعلق بأول يوم خلقة الله عز وجل حيث جاءت في تدوينة مصغرة لحساب خالد الجريوي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى تويتر  (ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ) بجائزة قدرها 20 ألف ريال مقسّمة على 10 فائزين. وبشروط محددة من قبل السيد خالد الجريوي صاحب هذه المسابقة الرمضانية والتي جاءت علي النحو التالي : 

1/المسابقة للحسابات الحقيقية لا الوهمية.

2/رتويت للسؤال والإجابة مع هاشتاق المسابقة.

ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ؟

الاجابة الصحيحة هي

‏‎‎يوم الأحد .

ماهو أول يوم خلقه الله عز وجل ؟