ليفربول يواجه ايفرتون في الدوري الانجليزي?

إجابة معتمدة
يستضيف فريق ليفربول الانجليزي نظيره فريق إيفرتون في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أنفيلد معقل نادي اللريدز في ديربي ميرسيسايد ، ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 76 نقطة ، خلف مانشستر سيتي المتصدر بـ 80 نقطة ، بينما يأتي إيفرتون في المركز 17 برصيد 29 نقطة.

واجه ليفربول إيفرتون في ديربي ميرسيسايد 239 مرة بجميع المسابقات. حقق الريدز 96 مباراة وتعادلوا في 76 وخسروا 67 مباراة. وأحرز نجوم ليفربول 337 هدفا و 267 هدفا.

جاء أكبر فوز للريدز على إيفرتون بنتيجة 6-0 في موسم 1935 ، كما أن إيان راش هو اللاعب الأكثر مشاركة وتسجيلًا للأهداف ، حيث لعب 36 مباراة وسجل 25 هدفًا خلال تلك المشاركات.

يتطلع فريق ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب ، للفوز على إيفرتون من أجل مواصلة الضغط على المتصدر مانشستر سيتي ، على أمل أن يتعثر الأخير بالتعادل أو الخسارة من أجل الوصول إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز. .

تغلب ليفربول على مانشستر يونايتد 4-0 في الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي ، خلال 90 دقيقة ، حقق فيها النجم المصري محمد صلاح عددًا من الأرقام القياسية في مسيرته مع الريدز بفضل هدفين وتأسس أمام الشياطين الحمر. .

يحاول ليفربول الحفاظ على حظوظه في الفوز بالرباعية خلال الموسم الحالي ، حيث ينافس حتى هذه اللحظة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي ، المتوج بكأس الرابطة ، وتنتظر مواجهة نارية ضد تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. وأخيراً مواجهة فياريال في دور نصف نهائي البطولة. دوري أبطال أوروبا. ليفربول يواجة ايفرتون في الدوري الانجليزي