ريال مدريد يواجة مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا?

إجابة معتمدة
ريال مدريد يواجة مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا , يلتقي ريال مدريد مع مانشستر سيتي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء ، على ملعب "سانتياغو برنابيو" ، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

انتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ضد مانشستر سيتي ، والتي أقيمت الأسبوع الماضي على استاد الاتحاد ، بنتيجة 4-3 في لقاء مجنون جمع الفريقين ، مع ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويأمل ريال مدريد ، الفائز بلقب الدوري الإسباني مساء السبت الماضي ، بعد فوزه على إسبانيو ، في الفوز بالمباراة والتأهل للمباراة النهائية ، اعتمادًا على الوضع الفني والمعنوي للاعبيه مؤخرًا.

ويعتمد الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 14 هدفا ليبلغ مرمى مانشستر سيتي.

من ناحية أخرى ، وصل المدرب الإسباني بيب جوارديولا ، مدرب فريق مانشستر سيتي ، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، معتمدا على التفوق في لقاء الذهاب بفارق الأهداف.

حشد جوارديولا كل نجومه لدوري الأبطال ، حيث تمكن من مواصلة تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز 4-0 على حساب ليدز يونايتد.

تاريخيًا ، واجه مانشستر سيتي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في 7 مباريات ، فاز فيها الفريقان بثلاث مباريات ، وتعادل بمباراة واحدة.

في عام 2012 ، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، التقى الفريقان لأول مرة ، ثم حسم ريال مدريد المباراة لصالحه بنتيجة 3-2 ، وبعد ذلك تعادل الفريقان بشكل إيجابي في مباراة الإياب. هدف لكل فريق.

التقى مانشستر سيتي مع ريال مدريد في نصف نهائي موسم 2016 ، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي ، ونجح ريال مدريد في لقاء الإياب بإقصاء مانشستر سيتي بعد فوزه بهدف نظيف.

تجددت مواجهات مانشستر سيتي مع ريال مدريد ، عندما خاضوا دور الـ16 ، وحقق السيتي مفاجأة بفوزه في المباراة بهدفين مقابل هدف ، وسجل لريال مدريد وقت إيسكو ، بينما دي بروين وجابرييل جيسوس. سجل اهداف السيتي.

وفي مباراة الإياب ، شهد ملعب الاتحاد هزيمة ريال مدريد مرة أخرى ، حيث تكررت نتيجة مباراة الذهاب ، للتأهل إلى ربع النهائي على حساب الريال. وجاءت أهداف السيتي بقدمي جيسوس وستيرلنج بينما سجل بنزيمة هدف ريال الوحيد.

وكان اللقاء الأخير عندما التقيا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، والتي انتهت لصالح السيتي خلال الموسم الجاري 2021-2022.

ريال مدريد يواجة مانشستر سيتي في دوري ابطال اوروبا