سبب اعتقال مياء الزهراني?

إجابة معتمدة
سبب اعتقال مياء الزهراني , انتشر اسم مياء الزهراني في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد انتشار أنباء اعتقالها ومحاكمتها أمام محكمة سعودية، بفضل حمايتها وتضامنها مع الأسيرات. ضمير في المملكة بما انها ناشطة في مجال حقوق الانسان هكذا نكتشف من خلال من هي مايا الزهراني على السيرة الذاتية حقيقة اعتقالها اضافة الى سبب اعتقالها نتعلم ايضا ان نذكر الحكم النهائي عليها، رد فعل المواطنين، وسنرفق رابط حسابها على تويتر.

من هي مياء الزهراني

مايا الزهراني مواطنة سعودية وناشطة حقوقية في السعودية. تؤدي واجباتها تضامناً مع معتقلي الرأي في السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. كما تدافع دائمًا عن حقوق المرأة. تم اعتقالها واتهامها بالتعاون مع أنظمة أجنبية لإسقاط النظام في المملكة، كما اتهمت بحماية ناشطين سياسيين، وبرزت مايا الزهراني بعد دعمها للناشطة السياسية نوف عبد العزيز، واعتقلت عام 2022 وحكم عليها بالسجن خمس سنوات. وثمانية أشهر في السجن.

حقيقة اعتقال الناشطة الحقوقية مياء الزهراني

اعتقلت قوات الأمن السعودية الناشطة مايا الزهراني في 9 يونيو 2022 م بعد تطويق منزلها وكانت محتجزة في سجن الخير بالرياض عاصمة السعودية. السعودية، وتواجه العديد من التهم مثل التواطؤ مع دول أجنبية ضد النظام السعودي، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها لنشر أعمالها الإرهابية التي تساعد على إحداث الفوضى في المملكة، وقد تعرضت لأنواع مختلفة من التعذيب وتم إعفائها. من زيارتها.

سبب اعتقال مياء الزهراني

يعود سبب اعتقال مياء الزهراني إلى نشرها مقالاً يخص الناشطة الحقوقية السعودية نوف عبد العزيز، التي أعربت عن تضامنها معها عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، متهمة بإثارة الفوضى والتحريض من أجل المملكة، ونتيجة لذلك حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين وعشرة أشهر، اعتبارًا من يوم الاعتقال.

الحكم النهائي على مياء الزهراني

استمرت محاكمة مايا الزهراني قرابة عامين، وبعد عدة جلسات وجهت إليها العديد من التهم، حكمت فيها المحكمة العامة بالرياض عليها بالسجن لمدة خمس سنوات وثمانية أشهر، وأوضح النائب العام ذلك. له الحق في رفع دعوى بعدم وجود عقوبة، لة القضية، ولكن هذه القضية ستكون بعد شهر من تاريخ الحكم فيها.

المواطنون يردون على مياء الزهراني

بعد انتشار أنباء توقيف الناشطة الحقوقية مايا الزهراني والحكم عليهم، انتقد كثير من الناس الحكومة السعودية، وتعاطفوا مع مايا الزهراني، وطالبوا الحكومة السعودية بالإسراع بإطلاق سراحها، بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، بينهم نوف عبدالعزيز.

حساب مياء الزهراني على تويتر

تنشط مايا الزهراني على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي كناشطة حقوقية ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص، وتنشر آراءها ومقالاتها على منصة تويتر، لكنها لم تنشر أي تغريدات على المنصة. لفترة طويلة بسبب ظروف اعتقالها .. سبب اعتقال مياء الزهراني