0 تصويتات
بواسطة

ميكوموتو مكتشف إيطالي الجنسية , قال المكتشف الإيطالي ميكوموتو إن الإصرار وقوة الإرادة هما السبب الرئيسي لنجاح أي شخص، لكنه فاجأ الجميع مرات عديدة ونجح في زراعة اللؤلؤ، وفي هذا المقال سنتحدث عن العالم ميكوموتو، تاريخه مع زراعة اللؤلؤ وكيف بدأ بهذا.

ميكوموتو مكتشف إيطالي الجنسية

كان يابانياً عادياً يتاجر بالأرز المسلوق، ثم يغوص في أعماق البحار والمحيطات لجمع القواقع والمحار وبيعها في الأسواق حتى اكتشف سبب وجود اللآلئ في هذه الأصداف، فجائتة فكرة زراعة اللؤلؤ في الصدف، والتي توجت بالنجاح بعد سنوات عديدة من المحاولات الفاشلة، والتي كانت مجرد خطوة أولى نحو نجاحه وجعلته من أغنى الناس في العالم، وبدأت شركات ميكوموتو في ذلك. تنتشر في اليابان وحول العالم.

ميكوموتو مكتشف إيطالي الجنسية

عرف العالم ميكوموتو كيفية الغوص في أعماق البحار والمحيطات، وجمع اللآلئ والمحار وبيعها في الأسواق، ولكن في كل مرة كان يغوص فيها ويجمع اللؤلؤ، كان مهتمًا بوجود اللآلئ، مما جعل صديقتها، عالم أحياء، واسأله عن سبب وجود اللآلئ من القواقع، وبعد ذلك أصبح يتابعه كثيرًا علم لغز فكرة صيد اللؤلؤ، وهذا الرجل مواطن ياباني، أصبح فيما بعد واحدًا. من أغنياء الدنيا بعد نجاح فكره المجنون، فالجواب على السؤال السابق هو

  • العبارة خاطئة.

ميكوموتو مكتشف إيطالي الجنسية

كان ميكوموتو رجلاً فقيرًا يبيع مع والده الأرز المسلوق من قرية توبا باليابان، وبعد أن بلغ الثامنة عشرة من عمره عمل في مجال الغوص في أعماق البحار والمحيطات وصيد الأسماك والقواقع وبيعها. في الأسواق، حيث كان يحب جمع كل ما هو نادر من الأصداف، وكلما رأى ميكوموتو أي شيء من القذائف، كان لديه العديد من الأسئلة حتى ذهب مع أسئلته إلى صديقه في حوض السمك وسأله عن سبب وجود اللؤلؤ في الصدف، وأخبر صديقه قال إن بعض الطفيليات دخلت القشرة وألحقت جرحًا في لحمها الرخو الضعيف، مما دفع الحلزون إلى الدفاع عن نفسه وعزل هذا الجسم الغريب باستخدام إفرازات من الحجر الجيري الفسفوري المسمى باللآلئ.

حتى خطرت له فكرة زراعة اللآلئ، فبدأ بوضع أجسام غريبة داخل الحلزون، وانتظر عامين لفتحها، وبعد ذلك وجد أنها ماتت، وأذهلت تجاربه في زراعة اللؤلؤ خمسة عشر عامًا. خسر خلالها الكثير واتهمه الناس بالجنون وبعد سنوات عديدة من الصبر والتصميم نجحت فكرته بعد دراسة الجدية والمعرفة العميقة لإنتاج اللؤلؤ في الصدف والقواقع، تم العثور على أول لؤلؤة زرعت في اليابان. 28 سبتمبر 1859 م، وبعد تأسيس الشركات والمصانع التجارية لميكوموتو، أصبح هذا اليوم عطلة رسمية في جميع شركاته، وبالتالي أصبح ميكوموتو من أغنى الناس في العالم، بل بدأ في التحكم في شكل ولون حبات اللؤلؤ وكميتها في حوض واحد.

 ميكوموتو مكتشف إيطالي الجنسية

الاجابة الصحيحة

عبارة خاطئة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ميكوموتو مكتشف إيطالي الجنسية
موقع كلمات كراش والذي يحتوي على حل جميع كلمات كراش لكافة المراحل والأسئلة اليومية.
...