السيرة الذاتية لوليد العمري مراسل الجزيرة?

إجابة معتمدة
السيرة الذاتية لوليد العمري مراسل الجزيرة ، يعد الاعلامي وليد العمري أحد أبرز الشخصيات الإعلامية في المناطق الفلسطينية المحتلة، بخبرة تزيد عن 30 عامًا على الأرض، قدم خلالها صورة نموذجية لإعلام يقاوم ويرفض وجود كيان إسرائيلي. في الأرض المقدسة .. ما الذي سنعرفه عن الموقع أخبار تني الذي أتاح الكشف عن ملامح شخصيته

السيرة الذاتية لوليد العمري

وليد العمري صحفي فلسطيني وكاتب ومدير مكتب شبكة الجزيرة الإعلامية في الأراضي المحتلة وفلسطين. عمره 65 سنة. ولد في قرية صندلة في جنين في 11 شباط 1957 م. يعتبرون من بين الذين يلقبون ب "عرب القرن 48". من جامعة تل أبيب في القدس المحتلة، عُرف العمري بجرأته ووضوحه في الإبلاغ عن الحدث، على الرغم من المخاطر التي يواجهها جميع أعضاء مكتبه، مما يجعله من أشهر الشخصيات الصحفية في العالم.

هل وليد العمري مسيحي

حقيقة ديانة وليد العمري ما زالت مجهولة. لا توجد بيانات مؤكدة في هذا الشأن. تضاربت الادعاءات بين المصادر التي تشير إلى أنه من أتباع الديانة الإسلامية وآخرون يؤكدون اعتناقه المسيحية، بالنظر إلى أن غالبية الصحفيين في مكتب الجزيرة في القدس المحتلة من المسيحيين، ووسط هذا التناقض في آراء ومصادر لا يسعنا إلا تأكيد عدم وجود أي تصريحات رسمية من صاحب العلاقة أو الجهة التي يعمل من أجلها، خاصة وأن هذه القضايا من بين السمات التي تجسد علاقة العبد بربه، والتي يفضلها معظم الناس لتحفظ.

وليد العمري للمؤهلات الأكاديمية

يتمتع وليد العمري بمستوى تعليمي عالٍ. لديه سجل أكاديمي مليء بالمؤهلات الأكاديمية. بعد تخرجه بمرتبة الشرف من المدرسة الثانوية في الأراضي المحتلة، درس الصحافة في الكلية الأرثوذكسية العربية في فلسطين قبل أن ينتقل إلى الجامعة العبرية في القدس، المعروفة باسم "جامعة تل أبيب"، والتي منحته درجة الماجستير في الصحافة قبله. أكمل تعليمه الجامعي في الجامعة الهولندية Mission The Hague، حيث حصل على الدكتوراه في الصحافة.

مسيرة وليد العمري

وبمجرد أن أنهى دراسته، بدأ العمري مسيرته المهنية في العمل في عدة وسائل إعلامية، مما أكسبه خبرة دفعته إلى تولي منصب مدير مكتب الجزيرة القطري في الأراضي المحتلة. قدم العديد من الكتب ككاتب وناقد سياسي كانت نتاج تلك التجربة العظيمة التي صاغ فيها الواقع الفلسطيني لعشرات العقود من النضال العربي الإسرائيلي من أجل البقاء والحفاظ على الأرض ".

سيرة وليد العمري

تعتبر مهمة عناصر مكتب الجزيرة في الأراضي المحتلة من أخطر المهام، حيث يتعاملون بشكل مباشر مع قوات الاحتلال بشكل يومي ويواجهون اضطهاد الصهاينة المتضررين من حيلهم على أيديهم. من الفريق الصحفي لوليد العمري.

الاسم الكامل وليد العمري

الاسم الانكليزي وليد العمري

الآباء غير معروف

تاريخ الميلاد 11 فبراير 1957 م

مكان الميلاد قرية صندلة - مدينة جنين - فلسطين المحتلة.

العمر 65 سنة.

الجنسية العمري يحمل جنسيتين فلسطينيتين إسرائيليتين.

الدين غير معروف.

المؤهلات العلمية بكالوريوس في الصحافة.

ألما الأم جامعة تل أبيب، القدس.

اللغة الأم العربية - اللهجة الفلسطينية.

لغات إضافية الإنجليزية.

المهنة كاتب دعاية.

سنوات من العمل جاء العمري إلى الصحافة فور تخرجه من الجامعة قبل ثلاثة عقود - حتى يومنا هذا.

علاقة وليد العمري بالراحلة شيرين ابو عاقلة

وأكدت الصحفية الراحلة شيرين أبو عقل أنها عزباء في مقابلة صحفية أجرتها قبل أسابيع قليلة من وفاتها، وأنها كرست قرابة ربع قرن للصحافة. مؤكدة أنها مرتاحة في عملها الذي تحبه لرمزيته الثورية.

تفاصيل استشهاد شيرين أبو عاقلة

وروى العمري تفاصيل استشهاد شيرين أبو عاقلة . ووصف استشهادها صباح الأربعاء 11/5/2022 برصاص الخيانة الاسرائيلية بأنها خسارة كبيرة. وبحسب شهود عيان وزملائها في الفريق الصحفي ؛ أصيبت في الساعة السادسة والنصف صباحًا بمجرد وصولهم إلى طريق جنين الدائري الثاني. أصيبت عندما نزلت من السيارة. أطلقت الرصاصة من قبل قناص أصابها في المنطقة الواقعة تحت أذنها، ولم تكن المنطقة مغطاة بخوذة. وأكد أنه لم يحدث تبادل لإطلاق النار وأن الرصاصة القاتلة أطلقت من قبل العسكريين. الاحتلال، مشيرة إلى أنها جريمة مع سبق الإصرار، أصيب فيها زميلها الصمودي برصاصة في ظهره.

من هي زوجة وليد العمري مراسل الجزيرة

وليد العمري متزوج من الدكتورة كرمل أرمانيوس، الأستاذة الجامعية الفلسطينية، ولدت في الستينيات من عمرها زوجها العمري، وهي ابنة وحيدة اسمها بيسان، والدة ندى وليلي وملك. تخرجت من جامعة أستراليا الغربية عام 1981، وعملت سابقًا مديرة التسجيل والقبول في جامعة بيرزيت لمدة خمس سنوات، سابقًا كمحاضرة في قسم الرياضيات، ثم كرئيسة للشؤون الإدارية والمالية. السيرة الذاتية لوليد العمري مراسل الجزيرة