السيرة الذاتية لشيرين ابو عاقلة?

إجابة معتمدة
السيرة الذاتية لشيرين ابو عاقلة ,شيرين أنطون أبو عاقله صحفية راحلة تحمل الجنسية الفلسطينية والامريكية ,ولدت في مدينة بيت لحم ثم انتقلت للعيش في مدينة القدس مع اسرتها , درست الاعلامية شيرين ابو عاقلة الهندسة المعمارية في المملكة الأردنية الهاشمية في جامعة العلوم والتكنولوجيا ثم تابعت دراسة الصحافة المكتوبة. في جامعة اليرموك. بالعودة إلى مسقط رأسها، عملت في عدة محطات. آخرها شبكة الجزيرة الإعلامية، حيث اكتسبت خبرة صحفية مع العديد من الوكالات، بما في ذلك الأونروا ومؤسسة مفتاح برس والعديد من الوكالات الأخرى. ، قبل انضمامها إلى طاقم عمل الجزيرة عام 1997 م، حيث عملت قرابة 25 عامًا حتى وفاتها.

وفاة شيرين ابو عاقلة

توفيت شيرين أبو عاقلة، صباح الأربعاء 11 مايو 2022، عن عمر يناهز 51 عامًا. ولدت في بيت لحم، في 3 يناير 1971 م. وعند تغطية اقتحام المخيم من قبل جيش الاحتلال سقطت شهيدة برصاص قناص اسرائيلي، بحسب تقرير وزارة الصحة الفلسطينية، بعد إصابتها برصاصة مباشرة في الرأس.

سيرة شيرين أبو عاقلة

شيرين لديها خبرة تزيد عن ربع في العمل في وسائل الإعلام التي تنقل صورة الحقيقة للمشاهد العربي والغربي لكشف جرائم الاحتلال في الاراضي الفلسطينية، ولديها أيضًا ولع خاص بالعمل الميداني كمراسلة، خاصة في المواقع والنقاط الساخنة، نظرًا لأن العمل مع وسائل الإعلام هو جزء من مواجهة الوجود الإسرائيلي.

الاسم الكامل شيرين أنطون أبو عاقلة

تاريخ الميلاد 3 يناير 1971 م

مكان الميلاد بيت لحم - فلسطين.

تاريخ الوفاة الأربعاء 11 مايو 2022 م

سبب الوفاة رصاصة في الرأس.

مكان الوفاة مخيم جنين - الأراضي المحتلة.

العمر عند الوفاة 51 سنة.

مكان الدفن القدس.

الجنسية يحمل الجنسيتين الفلسطينية الأمريكية.

الدين مسيحي.

المؤهلات العلمية بكالوريوس هندسة معمارية - بكالوريوس صحافة.

تخرجت من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن - جامعة اليرموك في الأردن.

اللغة الأم العربية - اللهجة الفلسطينية.

لغات أخرى إنجليزي

المهنة صحفي.

سنوات العمل من 1997 إلى 2022.

هل شيرين أبو عاقلة متزوجة ومعلومات عن زوجها

توفيت شيرين أبو عاقلة غير متزوجة وعازبة، كما أكدت خلال استضافتها ليوم فتح مؤخرا، والتي ردت على المضيف "لماذا أتزوج! ما هي الحصة ولدى سؤالها عن سبب عدم زواجها قبل ذلك العمر، إذا كان ذلك بسبب طبيعة عملها، أجاب أبو عقيلة بالنفي، العمل لم يكن عائقا، ولكن الحصة هي سيد الموقف، وذلك راضية عن عملها وحياتها ولا تندم على مسار حياته في كل اتجاه أو عمل. لها مزايا وعيوب، موضحة أنها لم تتخذ قرارًا ضد الزواج، لكنها حقًا سعيدة بحياتها. وكل ذلك في حالة عدم وجود الشخص المناسب في الوقت الحالي.

عائلة شيرين أبو عاقلة

تعيش عائلة شيرين أبو عاقلة في مدينة بيت حنينا بالقدس المحتلة، على منعطف جهة اليمين، والمعروفة لدى المقدسيين بـ "مدخل جنة عدن". مسكونًا بالسيارات وعدسات الكاميرا التي فشلت في إجراء مقابلة مع الصحافة أثناء تغطيتها لخبر استشهاد الزميلة المقدسية شيرين أبو عقيلة، نزل الحزن على أجواء الأسرة نتيجة هذه الآلام العميقة والدموية التي تعرضت لها شيرين جسديًا. غائبة، لكنها حاضرة في العقول والعقول، بحسب شهادة أقاربها، وخاصة ابنة أختها، ابنة لينا، التي ظهرت في أوضاع ذكورية عندما هدأت أسرتها الحزينة بشهادة ابنتهم.

السيرة الذاتية لشيرين ابو عاقلة

الصحافية شيرين أبو عاقلة تمتلك حسابًا شخصيًا على تويتر تجاوز عتبة 75 ألف متابع من مختلف أنحاء الوطن العربي، وعدت خلاله متابعيها بمشاركة الأخبار الميدانية والتقارير الخاصة معهم. خارج عملها على قناة الجزيرة، وهو ما أكدته في حسابها الشخصي، والذي يمكنك زيارته والاطلاع على آخر ما أشارت إليه، قبل أن تختارها رصاصات الخيانة وتنزف في بيت حنينا بشكل مباشر. " السيرة الذاتية لشيرين ابو عاقلة