ليفربول يواجه تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي?

إجابة معتمدة
ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم مواجهة نارية بين تشيلسي وليفربول ، مساء اليوم السبت ، على ملعب ويمبلي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

تقام مباراة تشيلسي ضد ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي في تمام الساعة السادسة وخمس واربعين دقيقة بتوقيت مكة المكرمة من مساء اليوم السبت ، على أن يذاع اللقاء على قناة beIN Sports 1 HD Premium.

وتأهل ليفربول لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي بعد فوزه على غريمه مانشستر سيتي 3-2 فيما تأهل تشيلسي بعد فوزه على كريستال بالاس 2-صفر في نصف النهائي.

المواجهة اليوم هي تكرار لمباراة نهائي كأس الدوري الإنجليزي بين الفريقين ، والتي فاز فيها ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.

ويسعى ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب ، لتأكيد تفوقه على تشيلسي وإضافة لقب جديد هذا الموسم بعد فوزه بكأس الرابطة ، كما ينافس على ألقاب الدوري الإنجليزي ضد مان سيتي ودوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

بينما يريد "البلوز" إضافة لقبه الثاني هذا الموسم بعد كأس العالم للأندية ، بعد أن خرج من المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وخسر لقب كأس الرابطة وخروجه من دوري أبطال أوروبا ، حيث يعلم المدرب توماس توخيل ذلك. مباراة اليوم هي فرصة جيدة للانتقام من الريدز. وفاز ببطولة محلية حتى لا يخرج خالي الوفاض من الموسم الحالي.

يمتلك تشيلسي 8 ألقاب في كأس الاتحاد ليحتل المركز الثالث في قائمة أكثر الألقاب تتويجا عبر التاريخ ، متساويا مع توتنهام هوتسبير ، ويهدف للفوز باللقب التاسع في تاريخه على حساب ليفربول اليوم.

من ناحية أخرى ، يحتل ليفربول المركز الرابع في القائمة بعد فوز الريدز بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات في تاريخه ، آخرها جاء في نسخة 2006 ، على قدم المساواة مع فريق أستون فيلا ، الذي حصد أيضا 7 ألقاب ، والأهداف. ليفوز باللقب الثامن ضد تشيلسي اليوم.

ومن المنتظر أن يكون محمد صلاح ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام فريقه السابق تشيلسي ، ويسعى الفرعون لإضافة لقب جديد في مسيرته مع الريدز ، حيث حصل على 5 ألقاب مع ليفربول وهي “كأس الدوري الإنجليزي”. 2021-2022 ، دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 ، الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-20 ، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية 2019 ".

من جهته ، كشف يورجن كلوب ، مدرب ليفربول ، عن غياب لاعب الوسط البرازيلي فابينيو ، عن مواجهة تشيلسي ، بسبب الإصابة.

وأكد كلوب أن فابينيو سيغيب عن نهائي الكأس ، لكنه لا يزال متفائلا باحتمال عودته قبل نهاية الموسم.

يخوض ليفربول مباراة تشيلسي متسلحاً بفوزه الأخير على مضيفه أستون فيلا 2-1 ، ليواصل مطاردة مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 86 نقطة ، خلف المتصدر. برصيد 89 نقطة.

كما حدد ليفربول موعدا مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو بعد التأهل على حساب فياريال.

بينما تغلب تشيلسي على ليدز يونايتد في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، ورفع رصيده إلى 70 نقطة في المركز الثالث.

يتفوق فريق ليفربول في الأداء على منافسه تشيلسي ، من حيث القيمة التسويقية ، وتتجاوز القيمة التسويقية لقمة ليفربول وتشيلسي حاجز المليار ونصف المليار يورو ، حيث تصل على وجه التحديد إلى مليار و 752.5 مليون يورو ، قيمة اللاعبين. من الفريقين بحسب الإحصائيات التي نشرها موقع سوق الانتقالات.

تبلغ القيمة التسويقية لفريق ليفربول 900.50 مليون يورو ، بينما تبلغ قيمة لاعبي تشيلسي في الوقت الحالي 852 مليون يورو. ليفربول يواجه تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي