هل الامارات مملكة ام جمهورية?

إجابة معتمدة
هل الامارات  مملكة ام جمهورية ، الإمارات العربية المتحدة من الدول العربية الواقعة على شبه الجزيرة العربية، حكمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حتى وفاته في 13 مايو 2022. تتميز الإمارات العربية المتحدة من خلال موقعها الاستراتيجي الهام في الوطن العربي، ومن خلاله سنتحدث عن دولة الإمارات وهل هي مملكة أم جمهورية.

هل الامارات  مملكة ام جمهورية

دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة عربية تقع في شبه الجزيرة العربية في القارة الآسيوية، وتحدها العديد من الدول العربية الأخرى، وكذلك المسطحات المائية مثل الخليج العربي من الجنوب، وتتصل بدولة قطر في الشمال الغربي. وكذلك السعودية. ترتبط السعودية بها عن طريق الحدود البرية والبحرية من الجانب الغربي، ومن الجانب الجنوبي الشرقي - سلطنة عمان. تستخدم دولة الإمارات العربية المتحدة اللغة العربية كلغة رسمية، ويمارس سكانها الإسلام.

الإمارات مملكة أم جمهورية

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة مملكة تعتمد على أحكام الدستور السياسي فهي دولة مستقلة ذات دستور سياسي مستقل تمامًا، ويتضمن دستور الإمارات العربية المتحدة ما يقرب من 152 مادة مختلفة، ولدى الإمارات العربية المتحدة علاقات سياسية عديدة مع دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحتل دول أخرى إلى جانب كونها دولاً ذات احتياطيات نفطية المرتبة السابعة بين الدول، حيث تتميز بنمو اقتصادي مرتفع.

الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة هو حكم متعدد الولايات ينتخب بموجبه الرئيس ونائب الرئيس من قبل حكام الإمارات السبع الأعضاء في مجلس الاتحاد، بحيث يكون الأصل هو اختصاص الإمارة، مع الاستثناء من اختصاص الاتحاد، حيث أن المجلس الأعلى للاتحاد هو أعلى سلطة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تضع القوانين. القوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن أهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد

صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم إمارة أبوظبي.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي.

صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة.

صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم إمارة عجمان.

صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم إمارة أم القيوين.

صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة.

- صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ... حاكم إمارة الفجيرة.

هل الامارات  مملكة ام جمهورية

الاجابة هي

مملكة هل الامارات  مملكة ام جمهورية