كم عدد سكان سلطة عمان?

إجابة معتمدة

كم عدد سكان سلطة عمان ، سلطنة عمان هي دولة عربية تقع في غرب آسيا وفي شبه الجزيرة العربية وفي دول مجلس التعاون الخليجي وتقع شمال شبه الجزيرة وتمتد سواحلها من مضيق هرمز شمال عمان إلى الحدود اليمنية جنوبا.، ولها أيضًا حدود برية مع الإمارات العربية المتحدة من الشرق بطول حوالي 410 كم ومع السعودية بطول 676 كم ومع اليمن من الجنوب بطول 288 كم، وتعتبر ثالثًا. دولة في شبه الجزيرة العربية في المنطقة بعد السعودية واليمن، وتبلغ مساحتها حوالي 309،500 كيلومتر مربع.

مقدمة لتقرير تعداد سلطنة عمان

يرتبط التعداد بالمعرفة التفصيلية للسكان لرعاية كل ما يحتاجه المواطنون، حيث تختلف كل دولة في نسبة النمو السكاني فيها، وعليه يتم تحديد الأولويات اللازمة لمشاريع التنمية. على سبيل المثال، توفير المساكن والمدارس والمستشفيات، حيث أن البيانات التي تم جمعها لتعداد أليكانى تهدف إلى فهم حالة الإنسان الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية وبالتالي التخطيط للمستقبل من خلال حساب معدل النمو السكاني. ومعرفة المتطلبات التي تتطلبها هذه الزيادة.

تقرير التعداد العام لسلطنة عمان

يتم تمثيل التعداد السكاني من خلال الحصول على أرقام تقريبية لعدد الأشخاص الذين يعيشون في جميع أنحاء العالم أو عدد الأشخاص في بلد معين خلال فترة زمنية معينة. ويحتفظون بالإحصاءات السكانية لأن سلطنة عمان هي إحدى الدول التي تشهد تعدادًا ملحوظًا للسكان النمو ومن المهم الحديث عن التعداد وسينظر في تقرير التعداد في سلطنة عمان.

مفهوم التعداد في عمان

يمثل التعداد السكاني في عمان مجموع سكان سلطنة عمان، لذلك يتم جمع المعلومات عن الخصائص الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية المختارة لسكان سلطنة عمان، ويتم تعديل هذه المعلومات باستمرار حسب عدد المواليد أو الخسائر والتي تتمثل في وفيات أو هجرة السكان ويعتقد أن التعداد يساعد أيضا في معرفة عدد الوظائف التي يحتاجها سكان المنطقة، بالإضافة إلى أن هذه سمة من سمات الدول المتقدمة التي تهتم بها الحصول على معلومات دقيقة ومفصلة عن سكانها.

سكان سلطنة عمان

يقدر عدد سكان سلطنة عمان حسب إحصائيات عام 2022 بحوالي 5،309،193 مليون نسمة وتتمتع عمان بأسرع نمو سكاني ويعزى هذا النمو إلى زيادة معدل المواليد وانخفاض معدل الوفيات بالإضافة إلى التحسن. في نظام الرعاية الصحية، منذ أن بلغ عدد السكان في عام 2022 ما يقرب من 5239124 مليون نسمة، وهو ما زاد بشكل كبير، وكان معدل النمو السنوي في عمان مرتفعًا جدًا في السنوات الأخيرة بسبب التدفق الهائل للمهاجرين والكثافة السكانية في عمان. 16 نسمة في الكيلومتر المربع، مع احتلال سلطنة عمان المرتبة 120 من حيث عدد السكان في العالم.

كم عدد سكان سلطة عمان 

الاجابة الصحيحة هي

 5،309،193 مليون نسمة

كم عدد سكان سلطة عمان