سبب وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب?

إجابة معتمدة
سبب وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب ، انتقل إلى رحمة الله تعالى الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب في احدي مستشفيات الإمارات العربية المتحدة بعد صراع طويل مع المرض ، وتصدر الترند السعودي والخليجي والعربي وسم يحمل اسم الفقيد مظفر النواب وسط تفاعل عدد كبير من المثقفين العرب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مقدمين التعازي والمواساة لأسرة الفقيد ومحبية .. ولعشاق الشعر والادب العربي .

ونعي حساب التجديد الجامعة الأردنية فقيد الوطن العربي الشاعر الكبير مظفر النواب في تدوينة مصغرة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر جاء فيها ‏"مُتعبٌ منّي، ولا أقوى على حملي" وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب، مظفر الذي أكثر من كونه شاعرًا فقط، الشاعر واليساري والمحارب، الذي كان دائمًا في صف الجوع الكافر، حاملًا هموم الأوطان والشعوب المجروحة.
سيبقى شعره دائمًا يصرخ في ذاكرتنا
الرحمة والخلود لروحه..

ونعت زينب الشاعر الكبير مظفر النواب عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في تدوينة مصغرة جاء فيها ‏رحيل الشاعر العراقي الكبير مظفر النواب عن عمر ناهز 88 عاماً.

فارس الشعر الحديث ترجل بعد صراع مع المرض و لكن كلماته و شعره حفرت عميقا في ذاكرتنا و تبقى تحفر في الاجيال القادمة .. رحمة الله عليك ‎مظفر النواب ناطحة سحاب من بلادي ارض الرافدين

وغرد سلطان العجلوني ناعيا فقيد الوطن العربي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في تدوينة مصغرة جاء فيها ‏كنا نستمع إلى قصائده المسجلة على أشرطة كاسيت سراً .. فقد كانت ممنوعة مطاردة كصاحبها .. هذا الرجل أيقظ أول نبضة ثورية في قلبي وأجج أول جمرة ضد الظلم في صدري.. وجعلني أهتف: سبحانكَ... كلّ الأشياءِ رضيتُ .. سِوى الذلّ وأن يوضعَ قلبي في قفصٍ في قصر السلطانْ سبب وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب