روما يواجة فينورد روتردام في الدوري الاوروبي?

إجابة معتمدة
يلتقي فريق روما الإيطالي ، نظيره الهولندي فينورد ، في تمام الساعة التاسعة مساء الأربعاء ، على ملعب "أرينا كومباري" في ألبانيا ، في نهائي بطولة المؤتمرات الأوروبية للموسم الحالي 2021-2022.

وتأهل فريق روما الإيطالي لنهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد فوزه على نظيره ليستر سيتي 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب “أولمبيكو” ، في إياب نصف النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب بين روما وليستر سيتي بالتعادل 1-1 بين الفريقين على ملعب كينج باور.

تأهل فريق فينورد لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي ، بعد تعادله 0-0 مع مضيفه الفرنسي مارسيليا ، في إياب نصف نهائي البطولة ، وانتهت مباراة الذهاب بفوز المنتخب الهولندي 3-2. في المواجهة التي جرت في هولندا.

وأصبح جوزيه مورينيو ، مدرب روما ، أول مدرب يقود أربعة أندية مختلفة إلى نهائي إحدى المسابقات الأوروبية.

فاز مورينيو بجميع نهائياته الأوروبية الأربع السابقة ، مع بورتو (كأس الاتحاد الأوروبي عام 2003 ودوري أبطال أوروبا عام 2004) وإنتر ميلان (دوري أبطال أوروبا 2010) ومانشستر يونايتد (دوري أبطال أوروبا 2017).

لم يفز فريق هولندي بأي بطولة أوروبية منذ فوز فينورد على بوروسيا دورتموند في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي قبل 20 عامًا.

بينما فاز فينورد أيضًا بجميع النهائيات الأوروبية السابقة التي وصل إليها ، وفاز بكأس أوروبا 1970 وكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 1974.

قد يصبح مدرب فينورد أرني سلوت أول مدرب هولندي يفوز ببطولة أوروبية منذ فوز ديك أدفوكات بكأس أوروبا مع زينيت سان بطرسبرج في 2008.

فازت فرق مورينيو بتسع مباريات من أصل 11 (تعادل مرة وخسرت مرة واحدة) ضد منافسين من هولندا في أوروبا.

 بينما جاءت هزيمته الوحيدة بنتيجة 1-0 مع مانشستر يونايتد أمام فينورد في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في موسم 2016-2017.

مهاجم فينورد ، سيريل ديزاير ، هو أفضل هدافي دوري المؤتمرات الأوروبي هذا الموسم برصيد 10 أهداف ، بفارق هدف واحد عن مهاجم روما تامي أبراهام.

ومن المتوقع أن يلعب روما المباراة بالتشكيل التالي:

حارس المرمى: روي باتريسيو.

الدفاع: روجر إيبانيز ، كريس سمولينج ، جيانلوكا مانشيني.

خط الوسط: ريك كارسدورب ، هنريك مخيتاريان ، بريان كريستانتي ، لورنزو بيليجريني ، نيكولا زالفسكي.

المهاجمون: نيكولو زانيولو ، تامي أبراهام روما يواجة فينورد روتردام في الدوري الاوروبي