وجود الغلاف الميليني في الخلية العصبية?

إجابة معتمدة

وجود الغلاف الميليني في الخلية العصبية ، يبدأ إنتاج الميليني في جسم الإنسان في الأسبوع الرابع عشر من نمو الجنين، حيث يتشكل الميليني عند الأطفال بسرعة كبيرة ويستمر إنتاج هذه المادة خلال فترة المراهقة، ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن الغلاف الميليني وأهميتة بالنسبة للخلايا العصبية.

ما هو الغلاف الميليني

يُعرَّف الغلاف الميليني بأنه المادة البيضاء التي تعزل الخلايا العصبية عن السائل الخارجي، وهذه المادة البيضاء ليست سوى مادة دهنية تحيط بالمحور العصبي لبعض الخلايا العصبية تسمى الخلايا العصبية وتشكل طبقة عازلة كهربائياً تعرف بغلاف المايلين. . وهو أمر ضروري للغاية من أجل الأداء السليم للسوائل في الجهاز العصبي.

وجود الغلاف الميليني في الخلية العصبية

للغلاف الميليني أهمية كبيرة في جسم الإنسان لما له من دور كبير في تغيير مستوى السيولة في الجهاز العصبي، حيث أن الميليني هو أحد أنواع الخلايا الدبقية، وهو ما يسمى بإنتاج غمد المايلين في الإنسان، ومن هنا يكون الجواب عن السؤال هو عزل كهربائي للخلايا العصبية.

معنى الغلاف الميليني

تنقل الخلايا العصبية المغلفة بالمايلين ألمًا شديدًا، حيث ينتقل الدافع العصبي عن طريق القفز بين العقد التي تفصل أغلفة المايلين، مما يسمح للإشارات الكهربائية التي تمر عبر الخلايا العصبية بالانتشار بسرعة كبيرة على طول المحاور، لتصل إلى المكان الذي توجد فيه الخلايا العصبية في الوقت المناسب . تواصلوا مع بعض.

وجود الغلاف الميليني في الخلية العصبية

الاجابة الصحيحة هي

عزل كهربائي للخلايا العصبية.

وجود الغلاف الميليني في الخلية العصبية