السعودية تواجة اوزبكستان في نهائي كأس اسيا?

إجابة معتمدة
سيحل المنتخب الأولمبي السعودي ضيفًا ثقيلا على نظيره الأوزبكي ، على ملعب بينيودكور بالعاصمة طشقند ، في نهائي النسخة الخامسة من كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وتتطلع أوزبكستان للفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخها ، إذ تأمل أن تكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز ، فيما يأمل المنتخب السعودي تسجيل اسمه كبطل جديد لهذه البطولة.

وخلال النسخة الأخيرة من البطولة عام 2020 ، التقى الفريقان في نصف النهائي ، وفازت السعودية 1-0.

في تلك النسخة ، كان على أوزبكستان أن تلتقي مع أستراليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، والتي حددت ثالث ممثلين لقارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 ، وذهب الفوز إلى أستراليا.

وستشهد المباراة النهائية مواجهة بين الفريقين الأكثر تميزا طوال البطولة ، خاصة على المستوى الهجومي ، بعد أن سجلت أوزبكستان 12 هدفا ، مقابل 11 هدفا للمنتخب السعودي.

ويبقى المنتخب السعودي الأقوى خلال البطولة على المستوى الدفاعي ، حيث نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات متتالية.

من جهة أخرى ، استقبلت أوزبكستان 3 أهداف ، من بينها هدف في مباراة دور المجموعات ضد إيران ، وهدفين في المباراة ضد العراق في ربع النهائي.

وستشهد المباراة النهائية أيضا سباقا من نوع آخر ، حيث يوجد حاليا 3 لاعبين على رأس قائمة الهدافين وهم الياباني يويتو سوزوكي والسعودي أيمن يحيى والأوزبكي جسوربيك جالدينوف ، برصيد 3 أهداف لكل منهم.

الفائزون السابقون بجائزة الهداف هم الإيراني كاف رضائي (2013) والقطري أحمد علاء (2016) والقطري معز علي (2018) والتايلاندي جاروينساك وونغورن (2020).

السعودية تواجة اوزبكستان في نهائي كأس اسيا