عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد?

إجابة معتمدة
عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد, الاهتزاز هو ظاهرة ميكانيكية تحدث فيها التقلبات حول نقطة التوازن. الكلمة مشتقة من كلمة يونانية تعني (موجة). قد تكون الاهتزازات دورية ، مثل حركة البندول ، أو عشوائية ، مثل اهتزاز إطار سيارة تسير على طريق حصى , وقد يكون الاهتزاز مرغوبًا في بعض التطبيقات مثل: الاهتزاز من هارمونيكا أو هاتف محمول أو مكبر صوت.

عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد

وفي كثير من الحالات ، يكون الاهتزاز غير مرغوب فيه ، مما يؤدي إلى إهدار الطاقة والصوت غير المرغوب فيه. على سبيل المثال ، عادة ما تكون الحركات الاهتزازية للمحركات أو المحركات الكهربائية أو أي جهاز ميكانيكي قيد التشغيل غير مرغوب فيها. يمكن أن تحدث هذه الاهتزازات بسبب الاختلالات في الأجزاء الدوارة ، أو الاحتكاك غير المتكافئ بين الأجزاء ، أو تشبيك أسنان التروس. عادة ما تقلل التصميمات الدقيقة من الاهتزازات غير المرغوب فيها.

عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد

ترتبط دراسات الصوت والاهتزاز ارتباطًا وثيقًا. تنتج الموجات الصوتية (أو موجات الضغط) عندما تهتز الهياكل (مثل الحبال الصوتية) ويمكن لموجات الضغط هذه أيضًا أن تهتز الهياكل (مثل طبلة الأذن). وبالتالي فإن محاولات الحد من الضوضاء ترتبط في كثير من الأحيان بقضايا الاهتزاز.

عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد

الاجابة هي

عبارة صواب عدد مرات اهتزاز جسم ما خلال ثانية واحدة هو التردد