حقيقة الغاء قياس لإختبارات القدرات العامة?

إجابة معتمدة

حقيقة الغاء قياس لإختبارات القدرات العامة ، طالب منسوبي التعليم من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية وزير التعليم العالي الدكتور حمد آل الشيخ بضرورة إعادة النظر في قرار حرمان الطلاب والطالبات من التقديم في اختبارات القدرات العامه والتحصيلي ، حيث اشتكي الطلاب والطالبات من إقدام المركز الوطني قياس علي قرار منع الطلاب والطالبات من التسجيل والتقديم في فرصة اختبارت المركز الوطني قياس لتحسين المستوى التعليمي ، وتصدر الترند السعودي والخليجي وسم يحمل اسم نرفض قراركم يا قياس وسط تفاعل كبير من قبل الطلاب والطالبات داخل المملكة وسط مطالبات بضرورة السماح لهم بإختيار ما يناسبهم في اختبارات القدرات العامة والتحصيلي .

ما هو اختبار قياس 

اختبار قياس Qiyas هي مجموعة اختبارات القبول للكلية في الجامعات السعودية ويقدمها الطلاب السعوديون في المرحلة الثانوية وقبل الالتحاق بالكلية وبعض الاختبارات بعد التخرج من الجامعة. وهو أحد اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، الاختبارات متعددة منها اختبار القدرات الطلاب في الرياضيات واللغة العربية واختبار التحصيلي يقيس الطلاب في المواد العلمية للأولاد واختبار القبول يقيس الطالبات في المواد العلمية وهناك اختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية وهو اختبار محلي للغة الإنجليزية تقريبي للتوفل واختبار اللغة العربية وهو اختبار محلي للغة العربية لغير الناطقين بها هذه الاختبارات البعض إجباري والبعض اختياراي للقبول في الجامعات والكليات وكل جامعة تشترط درجة محدده من أي اختبار قياس.

من جانبه قال البرلمان الشعبي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر متفاعلا مع الوسم في تدوينة مصغرة جاء فيها ‏يواجه الكثير من الأشخاص الذين يسعون للتسجيل في قياس من مشكلة تعذر التحقق من بيانات بوابة قياس للمركز الوطني دون حل حقيقي لتلك المشكلة والى الان يشكو البعض .. لاينبغي التعقيد في حق الطلاب والطالبات .

‏‎وقال اخر في تدوينة مصغرة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر متفاعلا مع قرار قياس ما لكم اي حق تمنعون الطلاب والطالبات يختبرون في اختبار بيحدد مصيرهم بعد كم شهر!! كثير منهم يبون يعدلون درجاتهم وهذا مو ذنبنا يوم تحطون قرار غير منطقي بالثلاث اترام وتضغطونا وتتوقعون الطالب يقدر يلحق على كل شي لا طبعا الاجازة كانت فرصة لكثير من طلاب ثالث .. ‎

وقالت تراتيل عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في تدوينة مصغرة جاء فيها ‏من حق الطلاب ان يأخذ فرصه كامله في اختبار القياس واذا جد جديد بالقرارات اعطوهم خبر هذا الأمر لايعقل ياوزارة التعليم

حقيقة الغاء قياس لإختبارات القدرات العامة