ماهو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء?

إجابة معتمدة
ماهو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء , الماء مادة شفافة وعديمة اللون والرائحة , بحيث يعد الماء المكون الرئيسي للجداول والبحيرات والبحار والمحيطات ، بالإضافة إلى سوائل جميع الكائنات الحية ، وهو المركب الكيميائي الأكثر انتشارًا على سطح الأرض. يتكون جزيء الماء من ذرة أكسجين مركزية ترتبط بها ذرتان هيدروجين بشكل تساهمي مع بعضهما البعض ، مع الصيغة الكيميائية H2O. في الظروف القياسية للضغط ودرجة الحرارة ، يكون الماء سائلًا ؛ أما الحالة الصلبة فتتشكل عند نقطة التجمد وتسمى بالجليد. أما الحالة الغازية فتتشكل عند نقطة الغليان وتسمى بخار الماء.

ماهو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء

الماء هو أساس وجود الحياة على كوكب الأرض ، ويغطي 71٪ من سطحه ، وتمثل مياه البحر والمحيطات النسبة الأكبر من المياه على الأرض ، حيث تصل إلى حوالي 96.5٪. تتوزع النسب المتبقية بين المياه الجوفية والجليد القطبي (1.7٪ لكليهما) ، مع نسبة صغيرة على شكل بخار ماء معلق في الهواء على شكل غيوم (غيوم) ، وأحيانًا على شكل ضباب أو ندى ، بالإضافة إلى زخات المطر أو الثلوج. تمثل المياه العذبة حوالي 2.5٪ فقط من المياه الموجودة على الأرض ، ومعظم هذه الكمية (حوالي 99٪) توجد في الأنهار الجليدية في المناطق القطبية ، بينما توجد 0.3٪ من المياه العذبة في الأنهار والبحيرات والغلاف الجوي.

ماهو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء

اللغز هو كل ما يجهله المرء بطريقة أو بأخرى ، وتختلف الألغاز وتختلف حسب ماهيتها. غالبًا ما يكون الهدف من وراءهم هو الاستمتاع وتنشيط العقل وإعطاء المزيد من المعلومات. غالبًا ما تستخدم الألغاز في تجمعات الأصدقاء والتجمعات العائلية والمسابقات وما إلى ذلك. إنها إحدى الألغاز المسلية ، وهي لغز ما هو الماء الذي لم ينزل من السماء ولم يخرج من الأرض؟ نجد الجواب هو الدموع ، لأن الدموع ماء ، ولكنها ليست من السماء مثل المطر ، وليست من الأرض كالبحر والنهر والربيع وغيرها ، مصدرها العين.

ماهو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء

الاجابة الصحيحة هي

الدموع ماهو الماء الذي ليس من الارض ولا من السماء